Al-Anbaa

»التقدم العلمي« نظمت الحلقة النقاشية الأولى للبرامج التنفيذية للقياديين في الكويت

بعنوان »الإدارة والقيادة واتخاذ القرار«

- دانيا شومان ٭

نظمت مؤسسة الكويت للتقـــدم العلمـــي الحلقـــة النقاشية الأولى مؤخرا ضمن سلسلة البرامج التدريبية التنفيذيــ­ـة للقياديـــ­ين في الكويت التي تعقد بعنوان: »الإدارة والقيـــاد­ة واتخاذ القرار« بحضـــور د.عدنان شـــهاب الدين مديـــر عام مؤسســـة الكويت للتقدم العلمي ومدير مكتب البرامج الدولية خالد المحيلان ومدير إدارة الثقافة العلمية د.حامد العجلان.

وتأتي الحلقة النقاشية تمهيدا للبرنامج التدريبي للتنفيذيــ­ـين الكويتيين في الكويت والتي ســـتعقد في باريـــس خلال الفترة من ٩ الى ١٢ أبريل ضمن الاتفاقية المبرمة بين مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمؤسســـ­ة الوطنية للعلوم السياسية (ساينسزبو).

وسيســـتمر البرنامـــ­ج التدريبي على مدى خمسة أيام وسيركز على المستجدات الإدارية والممارســ­ـات التي تطرأ عند خصخصة بعض المؤسسات الحكومية وبيان آثارها القانونيــ­ـة والمالية وخلق نمـــاذج جديدة من الإدارة تفـــرض إعداد صف من متخذي القرار والقياديين لإنجاح مثل هذه المشاريع.

ويأتي البرنامج استكمالا لجهود المؤسســـة في خلق قنوات الاتصال بين المسؤولين والتنفيذيي­ن في قطاعي الدولة العام والخاص بالمؤسسات الأكاديمية والبحثية الكبرى في العالم.

ويشارك في الحلقة ٢٦ مشاركا ومشاركة يمثلون جهات من كلا القطاعين العام

لقاء تنويري ٢٢ مايو المقبل حول موضوع الإرشاد والتوجيه

والخـــاص بالدولة كوزارة المواصلات، وزارة الكهرباء والماء، المركز الوطني لتطوير التعليم، هيئة اسواق المال، غرفة التجـــارة والصناعة، بنك الكويت المركزي، البنوك الكويتيـــ­ة ومجموعـــة من شركات القطاع الخاص ذات العلاقة.

كمـــا عقدت المؤسســـة من خلال إدارة الشـــركات والإبداع بالتعاون مع شركة TDC) Talent Developmen­t Company،( ندوة تنويرية بعنوان الإرشاد والتوجيه Coaching) & Mentoring.(

وقد قـــام بافتتاح اللقاء د.عدنان أحمد شهاب الدين ـ مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بكلمة ترحيبية بالحضور، مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات الموجهة للشركات المساهمة.

وقد حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الإدارة العليا ممثلين عن الشركات المساهمة من مختلف مجالات العمل وجهات أخـــرى. وقد ألقى المختصون من شركة TDC)( محاضرة اســـتغرقت ثلاث ســـاعات حول أهمية تبني نهج الإرشاد والتوجيه في المؤسسات ومدى النجاحات التي يحققها هذا النمط من التدريب على أعمال الشركات وتحقيق أهدافها.

وقد أبدت بعض الشركات المســـاهم­ة رغبتهـــا بتبني عملية الإرشـــاد والتوجيه في مؤسســـاته­م من خلال الاســـتبي­انات التي وزعت على المشـــارك­ين بعد انتهاء اللقاء.

هـــذا، وتجدر الإشـــارة إلى أن المؤسســـة ســـتقوم بتنظيم لقاء تنويري حول موضوع الإرشاد والتوجيه باللغـــة العربيـــة بتاريخ ٢٢ مايـــو المقبل، وســـيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقا.

 ??  ?? د.عدنان شهاب الدين خلال اللقاء
د.عدنان شهاب الدين خلال اللقاء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait