Al-Anbaa

وزير الأوقاف التونسي يشيد بتجربة الكويت في مجال الزكاة والأوقاف

-

تونس ـ كونا: أشاد وزير الشؤون الدينية التونسي نور الدين الخادمي أول من امس بتجربة الكويت الرائدة والثرية في مجال إدارة الـــزكاة والأوقاف. وأكد الوزير الخادمي في تصريح لـ »كونا « رغبة بلاده في الاستئناس بهذه التجربة والاســـتف­ادة منها لاسيما لإنشاء مشروع (صندوق الزكاة) الذي هو قيد البحث والانجاز حاليا في تونس.

وأوضح أن لوزارة الشـــؤون الدينيـــة التونســـي­ة تعاونـــا وثيقا مع دولة الكويت فـــي مجـــال الاوقاف والشؤون الاسلامية من خلال اتفاقية تعاون وبروتوكول تنفيذي تم توقيعهما بين البلدين، مشـــيرا الى أنه قد تم في هـــذا الاطار انجاز العديد من البرامج المشـــترك­ة خلال العام الماضي سواء على مســـتوى تنظيم الندوات أو تبادل الزيارات. وشدد الوزير التونسي بالمناسبة على رغبة بلاده في تفعيل كل ما هو مشترك بين تونس والكويت مستقبلا بتكثيف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الكويتية »الرائدة « في مجال الاوقاف لاسيما لانجاز مشروع »صندوق الزكاة « والخطاب الديني عموما. وقال ان مشروع »صندوق الزكاة « في تونس »مازال بصدد الدراســـة والبحث ولم تتضح بعـــد آلياته وصيغته «، مضيفا أن هذه الدراســـة تطرح بشـــكل توافقي بما من شـــأنه أن يقدم الاضافة النوعية على مستوى التنمية والاستثمار.

على صعيد آخر، قال وزير الشؤون الدينية التونسي خلال مؤتمـــر صحافي عقده اليوم فـــي قصر الحكومة بالقصبة ان الدعم الواجب تقديمه الى الثورة السورية هو بالدرجة الاولى »دعم إعلامي وسياسي وإغاثي «، مشددا على أن الجهاد المطروح على التونســـي­ين هو »جهاد من أجل تحقيق أهداف الثورة في الوطن اقتصاديا وحضاريا واجتماعيا« . وأضاف ردا على أسئلة الصحافيين حول رأيه في مسألة تجنيد شبان تونسيين للقتال في سورية بحجة الجهاد والتي أثارت جدلا واســـعا في الشارع التونسي أن »الشعب الســـوري جدير بتحقيق النصر في ثورته من الداخل «.

 ??  ?? نور الدين الخادمي
نور الدين الخادمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait