Al-Anbaa

»الأهلي المتحد« يعرّف طالبات »ليلى القرشية« بطرق الادخار

خلال ندوة نظمها قسم الرياضيات بالمدرسة بحضور التوجيه الفني والهيئة التعليمية

- عادل الشنان

من منطلـــق حرص إدارة مدرســـة »ليلى القرشـــية « المتوسطة للبنات على تدريب وتثقيف الطالبات في شتى مجالات الحياة، نظم قســـم الرياضيات ندوة متخصصة بعنـــوان »علمني كيف أدخر واستثمر أموالي ؟« ، استضافت خلالها عددا من مسؤولي البنك الأهلي المتحد، الذين تمكنوا بأسلوبهم المميز من تحقيق الأهداف المنشـــود­ة للندوة، وتعريـــف الطالبات والهيئة التدريسية بالطرق المختلفة للادخار والاستثمار.

بدأت الندوة بتقديم مدير التســـويق والعلاقات العامة بالبنك تامر زهـــران عرضا عن مسيرة »الأهلي المتحد « منـــذ نشـــأته كأول بنك في الكويـــت الـــى أن تحول الى بنك إســـلامي في أول ابريل من العام ٢٠١٠ .

حتاحت: الإسلام حث على ادخار المال وتنميته ونبذ الاكتناز دون استخدامه في تنمية المجتمع هيئة شرعية مستقلة تراقب مدى توافق أعمال وأنشطة البنك مع أحكام الشريعة الإسلامية

ثم تحدث رئيس التدريب والتطوير فـــي البنك محمد حتاحت، حيـــث تطرق الى شرح مبسط عن الحسابات التـــي يقدمها البنـــك الأهلي المتحد، ومنها حساب التوفير والحساب الجاري وحساب الودائع الاستثماري­ة، ومميزات كل حساب وتوضيح الفرق بينهـــا بأســـلوب متميز نال اعجـــاب المعلمات والطالبات من خلال المناقشات والأسئلة المتبادلة.

وبين حتاحت ان الاسلام حث على ادخار المال وتنميته بالإدارة الوسطية، وان ادخار المـــال يعتبر قـــوة للمجتمع والدولة، لافتا إلى أن الإسلام نبذ اكتناز المال دون تشغيله في تنميـــة المجتمع، لذا فإن المحافظـــ­ة على المـــال واجب شـــرعي واجتماعي وأخلاقي يعود بالنفـــع لصالح الفرد والمجتمـــ­ع. وأوضح ان دور البنك الأهلي المتحد مساعدة عملائه على تلبية احتياجاتهم التمويلية مـــن خلال تقديم العديد من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، في ظل وجود هيئة شرعية مستقلة تراقب أعمال وأنشطة البنك المختلفة ومدى توافقها مع احكام الشـــريعة الاسلامية.

وفـــي نهاية النـــدوة قام مســـؤول العلاقـــا­ت العامة أحمد العازمي بعمل مسابقة للطالبات وتقديم الهدايا لهن مما أثار جوا من البهجة والمرح بين الحضور.

وبعد انتهاء الندوة كانت هنـــاك حلقـــة نقاشـــية بين مديـــرة المدرســـة والمعلمات وفريق البنـــك الاهلي المتحد تخللها العديد من الاســـئلة والاستفسار­ات المتبادلة عن خدمات ومنتجات البنك ومدى توافقها مع أحكام الشـــريعة الاسلامية، مع وعد من إدارة البنك بتنظيـــم ندوة أخرى للمعلمات لتوضيح خدمات ومنتجات البنك بصورة أعم وأشمل.

وفي النهاية تقدمت مديرة المدرسة بالشـــكر والتقدير للبنك الأهلي المتحد على تلبية الدعوة وحضور الندوة، ومدى مســـاهمة البنك في تطوير العملية التعليمية.

وقد أعدت للندوة ونسقت لها معلمـــة الرياضيات عزة الشـــوني تحت رعاية مديرة المدرســـة آمـــال الرويشـــد، وبحضور الموجهة الفنية سمية رشدي ورئيسة القسم لمياء السويدان، بتعاون ملموس من مســـؤولي البنك الأهلي المتحد.

٭

 ??  ?? محمد حتاحت وأحمد العازمي مع آمال الرويشد وعزة الشوني وعدد من طالبات المدرسة
(قاسم باشا)
محمد حتاحت وأحمد العازمي مع آمال الرويشد وعزة الشوني وعدد من طالبات المدرسة (قاسم باشا)
 ??  ?? آمال الرويشد وعزة الشوني تكرمان محمد حتاحت
آمال الرويشد وعزة الشوني تكرمان محمد حتاحت
 ??  ?? تامر زهران يقدم محاضرته
تامر زهران يقدم محاضرته

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait