الحمود: الكويت حريصة على تكريم أبنائها المبدعين لمساهمتهم في إثراء حياتنا الثقافية والأدبية والفنية

أكد أهمية أن تعنى جائزتا الدولة التقديرية والتشجيعية بالموروث الشعبي

Al-Anbaa - - محليات -

أكد وزير الإعـــلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود حرص الكويت على تكريم أبنائها المتميزين في شـــتى المجالات الثقافية والفنية والأدبية.

وقال الحمود لـ »كونا « امس ان صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشـــيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبـــارك يولون اهتماما خاصا ورعاية كريمة لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في الفنـــون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأضاف ان الكويت وكما هي حريصة علـــى تكريم المبدعين من أبنائها في مختلف مجالات الثقافـــة والفنـــون والعلوم الاجتماعية والإنسانية فإنها تخص في ذلك الرواد منهم ممن كان لهـــم حضور ثقافي وفني ملموس في مســـيرة الكويت الثقافية ليكونوا قدوة للأجيال الشـــابة القادمة. وأوضح أن جائزة الدولة التقديرية تمنح لأبناء الكويت ممن لهم فضل الريادة والتأســـي­س الثقافي وتأصيـــل جـــذور الثقافة بين أبناء الوطن وعرفانا من الدولة بعطاءاتهم وانجازاتهم الابداعية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية. وذكر ان الجائزة تهدف أيضا الى التعبير عن الامتنان والتقدير لهذه الكفاءات الكويتية التي عملت بإخـــلاص وتفان في ســـبيل رفعة هـــذا الوطن فقدمـــت ابداعات واســـهاما­ت ثقافية وأدبية وفكرية وفنية أثرت حياتنا الثقافية والفنية. وشـــدد الحمود على أهمية أن تعنـــى الجائزة فـــي دوراتها المقبلة بالموروث الشعبي بشتى صنوفه وفنونه نظرا الى أهمية دوره في المحافظة على التراث الكويتي الأصيل. وكان اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عقد أخيرا بحضـــور وزير الإعلام رئيس المجلـــس والأمين العام للمجلس م.علي اليوحه وأعضاء اللجنة.

الشيخ سلمان الحمود خلال اجتماعه مع اللجنة العليا للمجلس الوطني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.