Al-Anbaa

افتتاح المعرض الدولي للكتاب في المغرب بمشاركة الكويت

-

الدار البيضاء ـ كونا: افتتحت الدورة الـ ١٩ لمعرض المغرب الدولي للنشـــر والكتاب بمشاركة كويتية ممثلة بوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأشرف على مراسم الافتتاح شقيق العاهل المغربي الأمير مولاي رشيد بحضور عدد من أعضاء الحكومة المغربية وبعض رؤســـاء البعثات الديبلوماس­ية المعتمدين لدى المملكة المغربية يتقدمهم سفيرنا عبدالعزيز الرومي.

وزار السفير الرومي جناحي وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنـــون واطلع على ما يعرضانه من منشورات وكتب وصور زاخرة تعكس حضارة الكويت وعراقة شـــعبها وأصالة ثقافته وما تشهده الكويت من نهضة في جميع المجالات تحت القيادة الحكيمة لأسرة آل الصباح لاسيما في مجال الفكر والنشر والإبداع.

وتميز حفل الافتتاح بتسليم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة ٢٠١٢ للفائزين في أصناف الشعر والسرد والحكي والترجمة والعلوم الإنســـان­ية والاجتماعي­ة والدراسات الأدبية واللغوية والفنية.

ويشارك في الدورة الحالية للمعرض المنظمة برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس تحت شعار (لنعش المغـــرب الثقافي) أكثر من ٧٨٠ عارضا من عالم النشـــر والصحافة والتوزيـــ­ع والمكتبات والمطابع وفنون الخط ووسائط الاتصال يمثلون ٤٧ بلدا من بينها الكويت.

وتحتفي دورة هذا العام التي تتواصل أنشطتها حتى الســـابع من أبريل المقبل في ليبيا كضيف شرف تقديرا لإسهامات الثقافة الليبية في الثقافة العربية.

ويتضمن برنامج المعرض تنظيم حوالي ١٢٠ نشاطا ثقافيا من ورشات ومحاضرات وندوات وقراءات وتوقيع إصدارات جديدة من مختلف أنحاء العالم ومعارض فنية وأمسيات بالإضافة الى تخصيص فضاء للطفل.

وتتميز المشاركة الليبية بتنظيم ندوات ومحاضرات حول »الأصوات النسائية في الحياة الأدبية الليبية «.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait