Al-Anbaa

فهد المطيري: تعاونية الأندلس والرقعي حققت قفزة في المبيعات بلغت ٩١٠٫ ملايين دينار خلال عام ٢٠١٢

خلال الافتتاح التشغيلي للسوق الجديد بعد حلم طال انتظاره

- محمد راتب

أعلن رئيس مجلس ادارة جمعيـــة الاندلس والرقعي التعاونية فهد عبدالرحمن المطيري ان مبيعات الجمعية عـــام ٢٠١٢ بلغت ١٠ ملايين و٩٠٤ الف دينار بزيادة قدرها مليون و١٠٧ الاف دينار عن عام ٢٠١١ التي بلغت تسعة ملايين و٧٩٧ الف. واشـــار في تصريح له على هامش افتتاحه الســـوق المركزي الجديـــد بالقطعة ١١ الى ان الجمعية حققت ايضا زيادة في مبيعات الثلاثة شـــهور الاولى من العام الحالي ٢٠١٣ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ولفت المطيري الى انه تم تحقيق الحد الاعلى من الارباح هذا العام بنسبة ١٠٪ وهو ما لم يتحقق منذ ســـنوات، حيث بلغ صافي الارباح مليـــون و٢٢٧ الف دينار وهي المرة الاولى التي تصـــل فيها الارباح الى هذا السقف واشار المطيري الى ان مركز الضاحية الجديد له اهمية كبيرة للمنطقة فهو يمثل نقلة نوعيـــة كبيرة للمنطقة ويجعلها من المناطق النموذجية في الكويت تمت بالنسبة للجمعية فسيجعلها في مصاف الجمعيات المتميزة في الكويت ونستطيع توفير كل احتياجـــا­ت المنطقة من السلع والخدمات وقد قمنا بتجهيز الســـوق المركزي بمركـــز الضاحيـــة بجميع التجهيـــز­ات والديكـــو­رات لتجميل السوق من الداخل لتحقيق متعة التسوق ايضا قمنا بتجميل المداخل من خلال عمل نوافير ميـــاه ومظلة بشكل جمالي وكذلك تجميل السوق من الخارج بالاعلانات ذات الشكل الجمالي المتميز وايضا الزراعات حول منطقة الجمعية لتحســـين الشكل العام. ويشهد السوق بعد افتتاحه منذ ايام اقبالا كبيرا

مليون و٢٢٧ ألف دينار صافي الأرباح والعائد ١٠٪ على المشتريات تسديد مديونية بند المعونة الاجتماعية ٢١٤ ألف دينار وتحقيق فائض ٤٠ ألفاً إنشاء مواقف إلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في التعاونيات

من اهالي المنطقة والمساهمين ورواد الجمعية حيث جاء الافتتـــا­ح بعـــد انتظار دام لسنوات طويلة.

وقال المطيري: ان مجلس الادارة لـــم يدخر جهدا في تحقيق رغبـــات وتطلعات اهالـــي المنطقـــة، لافتا الى الانجـــاز­ات التـــي تحققت بالجمعية.

وقال: انـــه لما للديوانية من اهمية كبيرة في الحياة الاجتماعية للكويتيين فقد كان مـــن المهم ان تنشـــئ الجمعيـــة ديوانية لاهالي المنطقة من كبار السن بهدف زيادة الالفـــة والترابط بين ابناء المنطقة والاســـتف­ادة بآرائهـــم واقتراحاته­ـــم لتطوير العمـــل بالجمعية والتعرف علـــى احتياجات المنطقة مـــن الخدمات التي يمكـــن ان تقدمها الجمعية، من هـــذا المنطلق ســـعينا لـــدى جهـــات الاختصاص في الدولـــة وحصلنا على تراخيص للبدء في عملية انشـــاء الديوانيــ­ـة تحقيقا لرغبة اهالي المنطقة.

كمـــا تم تخصيـــص المحلات بمركـــز الضاحية حســـب احتياجات المنطقة واســـتثما­رها مـــن خـــلال الوكالات العالمية التي توفر الخدمـــات المتميـــز­ة عالية المســـتوى واضعـــين فـــي الاعتبار تطلعات ورغبات اهالي المنطقة.

واضـــاف: مـــن خـــلال متابعتنـــ­ا للعمـــل في فرع البنشر وكهرباء السيارات فقد قمنا بعمـــل تجديدات شـــاملة لكي يكـــون الفرع بشكل لائق ويســـتمر في تقـــديم خدماته على النحو المطلوب.

كما تمـــت زيادة مظلات اضافية لمواقف السيارات لكي تستوعب الاعداد المتوقعة من الســـيارا­ت خلال اوقات الـــذروة وارتفـــاع درجات الحرارة مع تخصيص مواقف خاصة للمعاقـــي­ن ببوابات الكترونية.

وقـــد تم عمـــل مظلات لمواقف الســـيارا­ت الخاصة بمخفر الاندلس ومستوصف الاندلـــس والرقعي الجديد ومركز تنمية المجتمع، حيث انـــه كان لا يوجد مظلات، وتخصيص فرع بمســـاحة كبيـــرة للصيدليـــ­ة بمركز الضاحية الجديد وتم تجهيزه بشـــكل راق يليق بالمنطقة وخدمة صرف الدواء وكذلك نســـتطيع توفير كل انواع الادوية والمستلزما­ت الطبية الاخرى بكميات تكفي حاجة الاستهلاك وخاصة بعد ارتفاع الكثافة السكانية بالمنطقة.

وزيادة المظلات للمواقف لكي تستوعب الاعداد المتوقعة من الســـيارا­ت خلال اوقات الـــذروة وارتفـــاع درجات الحرارة مع تخصيص مواقف خاصة للمعاقـــي­ن ببوابات الكترونية.

وقال المطيـــري انه: من الخدمـــات المهمة بالنســـبة للطلبة هي فرع المكتبة لتوفير القرطاســـ­ية والمستلزما­ت المدرســـي­ة وكذلـــك خدمات الطباعة والتصوير والتغليف فقد تم تخصيص فرع بمركز الضاحية الجديد تم تجهيزه بأحـــدث اجهـــزة الطباعة والتغليف تصوير لمستنداتنا وتوفير كل انواع القرطاسية واللوازم المدرسية.

واشـــار المطيري الى انه نظرا لتوقف تكريم المتفوقين منذ اربع ســـنوات فقد قمنا بتكريم الطلبـــة والطالبات بجميع المراحل الدراســـي­ة من الصـــف الاول الابتدائي الى خريجي الثانوية العامة والجامعة وحملة الماجستير والدكتوراه.

وقال المطيـــري انه تم الحصول علـــى ترخيص بمساحة ٨ آلاف متر مربع بالقطعة رقـــم ٩ من اجل هدم الفروع القديمة وبناء اخرى جديدة واشـــار الى انه جاري التجهيز للقيام برحلـــة عمرة لعـــدد ٣٠٠ مساهم من اهالي المنطقة، كما تحرص الجمعية على تنظيم العروض المخفضة والمخرجانا­ت بشـــكل دائم للحد مـــن موجـــة الغلاء وتخفيـــف الاعبـــاء عـــن المساهمين واهالي المنطقة ورواد الجمعية.

٭

 ??  ?? فهد المطيري يقص شريط الافتتاح
فهد المطيري يقص شريط الافتتاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait