Al-Anbaa

تعاونية خيطان: تغطية العجز المالي تمت في ٨ أشهر

- محمد راتب

كشـــف رئيس مجلس الإدارة في جمعية »خيطان « التعاونية عبدالله المطيري ان هناك عدة أمور وتراكما ماليا كبيرا يؤثر على العجز المالي وتم اكتشافه خلال ٤ أشـــهر وبمطابقته بما جاء في التقرير المالي حيث أدت هذه التراكمات إلى عجز مالي وصل إلـــى ٢٥١ ألف دينار، وهذا التراكـــم من المجلس السابق وخلال ٨ شهور تم تغطية هـــذا العجز المالي وتبين لنا نقص في السيولة المالية.

وأضاف انه تمت زيادة المبيعات خلال ٨ أشـــهر بـ ٥٦٠ ألف دينار عن الســـنة المالية السابقة، مشيرا الى ان المصروفات وصلت إلى ٥٧٠ ألف دينار خلال ٤ شهور وقمنا بتخفيـــض العمالة الهامشية حيث تم الاستغناء عن ١٢٩ موظفا ونظمت الإدارة عدة مهرجانات، شهرية تقام في السوق المركزي والأفرع وكان لها نتائج ملموسة في زيادة الدخل.

وأوضح ان مجلس الإدارة قام بتنظيم رحلات إلى القرية التراثية رغم تنظيم أنشطة رياضية مثل كرة القدم في الصـــالات المغلقة في نادي خيطان وكذلـــك رحلة إلى شاليهات »سيشل « وتم حجز المنتجع بالكامل لمدة أسبوع كامل وأيضا تكريم حفظة

المطيري أشار في رده على الاتهامات بعدم وجود أرباح إلى تحقيق ٥٦٠ ألفاً زيادة عن العام الماضي

القرآن الكريم ودعم المساجد والمدارس والمســـتو­صفات التي تخدم المنطقة.

وتمنى ان تواكب جمعية »خيطان « التعاونية تطور الجمعيات الأخرى ولكن هناك من يحاول التشويش علينا لأننا في أجواء انتخابية يكثر فيها الكلام وقـــام مجلس الإدارة باجراءات تصحيحية وتحويل الخسارة الى ربح ووعد بتغطية الفجوة في الســـنة الماليـــة وتعوض تلك الخســـائر عن الفترة الماضية.

وأشـــار الى ان مجلس الإدارة اجتمـــع في اللجنة المالية والمديـــر العام وتم رفع تقرير مفصل وذكرنا فيه المركز المالي والشؤون الإداريـــ­ة وجميـــع اللجان العاملـــة فـــي الجمعيـــة والسيولة المالية وفي تاريخ ١٦ يناير الماضي قمنا بهذه الإجراءات وخاطبنا وزير الشؤون بجميع التجاوزات وتم تكليف لجنة للتأكيد على صحة ما ورد في التقرير.

وأردف تعاونـــا مـــع اللجنـــة المشـــكلة ووفرنا جميع المستندات المطلوبة لها وتسهيل عملها للوصول إلى الحقيقة ووزارة الشؤون حددت بعـــض النقاط وتم تقديم عدد من الأسئلة التي تم تفنيدها وتقديم المستندات الدالة عليها وكانت جميعها تتعلق بالسنوات المنقضية ونحن فـــي مجلس الإدارة مسؤولون عن السنة المالية الحالية.

وقـــال اننـــا تقدمنا الى وزارة الشؤون بان المباني قديمة مطالبين بإنشاء مبان جديدة وحصلنا على وعود من قبـــل وزير البلدية بان يتم تجديد المباني.

وأردف اننا تأخرنا في الانتخابات بسبب اختلافات مـــع وزارة الشـــؤون على بعـــض المبالـــغ ولكن عند اعتماد الموازنة، مشيرا إلى ان التأخيـــر طال ٣ أشـــهر تقريبا.

وبين اننا نحن في جمعية خيطان التعاونية لدينا ١٠ آلاف مســـاهم ومـــن خرج للاعتصامات ضد الإدارة ٩ أشخاص منهم ٢ من أعضاء مجلس الإدارة ومرشح واحد، موضحا ان الانتخابات المقبلة ستكون في ١ ابريل والجمعية العموميـــ­ة ٣١ مـــارس وان للمرشحين قائمة الجميع ٣ مرشحين واثنين مستقلين.

وقـــال اننـــا نتحمـــل المسؤولية كاملة خلال الأشهر القليلة من السنة المالية من اجل تحقيـــق صافي ربح يرضي طموح المســـاهم­ين، مؤكدا ان أموال المســـاهم­ين في أيد أمينة وان ما يدعيه البعض بان الأرباح صفر فهو ادعاء غير صحيح.

وطمأن الأهالي والمساهمين بان المجلس قام بإنشاء سوق مركـــزي جديـــد وحصلنا على موافقات من الشؤون والبلدية والموضوع الآن في المجلس البلدي منذ شـــهر ولن يدخـــر مجلس الإدارة وسعا في سبيل تحقيق ما يصبو إليه المساهمون من طموحات.

٭

 ??  ?? جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
 ??  ?? عبدالله المطيري
عبدالله المطيري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait