Al-Anbaa

العنزي: الوقفة التضامنية أمام السفارة الأميركية اليوم من أجل إنقاذ فايز وفوزي

تحدث عن معاناتهما ومرور ١١ عاماً دون محاكمتهما

-

قال رئيس اللجنة الدولية المناهضـــ­ة لاســـتمرا­ر حجز معتقلـــي غوانتانامـ­ــو، فواز صاهود العنـــزي: لقد مرت ١١ ســـنة دون التوصل إلى دليل يدينهمـــا ودون محاكمة وتهم في معسكر الظلم والاضطهاد، ولعدم العبـــث بالقرآن الكريم من قبل الجنـــود، فقد أضرب المعتقلـــ­ون ومنهم أبناؤنا عن الطعام لما يقارب الـ ٤٥ يوما، حتى تردى بهـــم الوضع إلى أن نحلت أجسادهم وشحبت وجوههـــم، وأصبح قربهم من إيداعهم مستشـــفى الســـجن حقيقة، والذي بموجبه أصدر البيت الأبيض بيانا بأن الوضع بالمعتقل حرج جدا.

وأضـــاف أن الصليـــب الأحمر أرســـل بعثتين وأطباء ومرافقين للاطمئنان على الوضع والرأي العام العالمي يتصاعد فالمسجونون ليسوا حيوانات بل بشـــر لهم كرامة يجب أن تحترم.

والمؤسف بل والمخجل اننا لا نرى أي تصريح رسمي من أي مسؤول في الكويت، سواء وزارة الخارجية أو سفيرها أو غيرهم. ولم نجد أي استنكار من أعضاء مجلس الأمة أو تصريح أو بيان يشجب التعامل السيئ داخل السجن ولم تتسابق أي من جمعيات النفـــع العام أو المنظمات الحقوقية والإنسانية وكأن هذا الوضع طبيعي وكأن الموجودين ليسوا بشرا، فأين الكتاب وأين الأقلام الحرة وأين منابر المساجد وأين التسابق على الإعلام لتســـجيل مواقف في أي قضية تطرح حتى وإن كانت خلافية.

وقـــال العنـــزي: مع علمي اليقيني بـــأن هـــذه القضية الوحيدة بالكويت التي يجتمع عليها جميـــع أطياف المجتمع فهـــي قضية الكويـــت الأولى والأخيرة حسب بيان حضرة صاحـــب الســـمو فالموقفـــ­ين الرســـمي والشعبي متطابقان لنصرتهم.

وأضاف: من هذا الواقع المرير والمخجل نشـــدد مطالبنا التي ذكرناها ونكررها اليوم بشدة وصرامـــة حيث لم يعد يجوز التهاون والتباطؤ في هكذا قضية، ولابد لهذا الظلم أن يتوقف، أما نحن فلن نتوقف قبل تحقيق العدالة لهمـــا مع تأكيدنا على تصعيد المطالبات والتحركات والمواقف حتى لا نسمح لأي كان بالنسيان أو التناسي، ولحث القيادة السياسية على اتخاذ المقتضى بسرعة وجدية. ولذلك لزاما علينا نحن أبناء الشعب الكويتي الوقوف أمام هذا الحق الخالص ولنعوض تقصيرنا نحو أبناء الكويت فايز الكندري وفوزي العودة بالتواجد بعد صلاة المغرب اليوم الأحد أمام السفارة الأميركية.

 ??  ?? فواز العنزي
فواز العنزي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait