Al-Anbaa

مكارم: »فييستا كويت« ستكون الممثل المعتمد لـ »غينيس للأرقام القياسية« وحققت ٧٣ رقماً في ٣ سنوات

الشركة الأولى عالمياً بأرقام »غينيس «.. كويتية

-

أكد مدير عام شركة »فييستا كويت« أشرف مكارم أن الشركة ستكون الشريك الرسمي والممثل المعتمـــد لموســـوعة غينيس للأرقام القياسية في الكويت، وذلك تقديرا من الموسوعة لما حققته شـــركة فييستا كويت من إنجازات وتســـجيل أرقام قياسية للكويت، وتسهيلا من »غينيس « للراغبين في الدخول للموســـوع­ة من خلال الأفكار والخبرات، ولحماية القطاعات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة وأصحاب المبادرات من اســـتغلال »غينيس « وتداول اسمها وشعارها بشكل مزيف وبهدف التكسب المادي بعيدا عن المصداقية والنزاهة.

وتحدث مكارم عن الإنجازات الكبيرة التي حققها الشركة خلال ثلاث سنوات، مبينا أن الكويت لم تسجل سوى عشرة أرقام قياسية منذ تأسيس موسوعة غينيس عام ١٩٥٤ حتى ٢٠١٠، بينما استطاعت شركة »فييستا كويت« تنظيم وتحطيم ٧٣ رقما قياسيا عالميا منذ عام ٢٠١٠ حتى مارس ٢٠١٣، إذ تم تسجيل رقمين قياسيين وإنجازهما في الكويت لصالـــح الجمهورية اللبنانية الشـــقيقة الأول تضمن انجاز أكبر علم للبنان تم تصنيعه في الكويت وارساله في ١٠ أكتوبر ٢٠١٠ إلى لبنان بطائرة خاصة حيث اقيم حفل رسمي بحضور ممثلين عن السفارة الكويتية في بيروت وبرعاية وزارة الدفاع اللبنانية كهديـــة من الكويت للبنان بمناسبة عيد الجيش اللبناني وكانت مساحة العلم ٦٩٧٢٠ مترا مربعا، بينما كان الرقم الثاني من خلال تسجيل أكبر تبادل ثقافـــي في العالم والذي تم تنظيمه وإقامته في مكتبة »بعقلين « الوطنية بتاريخ ١٧ يناير ٢٠١١ .

وفـــي الكويـــت تم إنجاز وتســـجيل أكبر علـــم كويتي مرفوع من غير سارية بتاريخ ١٣ مـــارس ٢٠١٠ والذي بلغت مســـاحته ٧ آلاف متـــر مربع وتم رفعه بواسطة ٢٠٠ بالون هيلون وكل بالون منها بعرض ٣ أمتار وتحقق تسجيل الرقم في المحاولة الثالثة، وبعد نيل الشركة للشـــهادة، وتسجيل الرقم في موســـوعة غينيس تم إرسال العلم والشهادة إلى الديوان الأميري كهدية من شركة فييستا وتسلمته الشيخة أمثال الأحمد.

ومن إنجازات الشركة أيضا تنفيذ أكبر طول خط للعلم من البالون بطول ١٤ ألف متر حيث تم إنجازه فـــي مجمع المارينا بتاريـــخ ٦ يناير ٢٠١١ وســـط حضور جماهيري لافت.

كما أنجزت الشـــركة رقما لصالح مجموعة الســـاير من خلال إطلاق ٥٥٠٠ طائر حمام لرسالة سلام بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية وذلك في فبراير ٢٠١١ .

وأضاف مكارم أن شـــركة فييستا نظمت عمل أكبر هرم في العالم لصالح شركة حبشي وشلهوب بتسجيل أكبر هرم في العالم والمكون من ٥٢ ألف علبة عطر والذي أقيم في مول ٣٦٠ عام ٢٠١١ .

ومـــن المشـــارك­ات المميزة لشـــركة »فييستا كويت « قال مـــكارم انه تم تســـجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس لفحص السكري لأكبر عدد من الأشخاص من قبل كادر طبي وذلك لصالح جمعية المهندسين الكويتية، حيـــث فحص ١٢١١ شخصا خلال ٨ ســـاعات في مجمع المارينا.

كما ســـاهمت الشركة في صناعة أكبر خوذة في العالم لصالـــح جمعية المهندســـ­ين الكويتيـــ­ة والتي كانت بطول ٢٢ متـــرا وارتفاع ١٣ مترا عام .٢٠١١

وعن مساهمات وإنجازات الشركة قال مكارم انه تم تسجيل رقم قياســـي في صناعة اكبر مضـــرب اســـكواش وذلك في بطولة العالم للاسكواش والتي أقيمت في دولة قطر الشقيقة في ديسمبر ٢٠١٢ .

كمـــا تم تنظيـــم مهرجان غينيـــس للأرقام القياســـي­ة خلال دقيقة واحدة ولمدة ثلاثة أيام فـــي مارس ٢٠١٢ حيث تم تسجيل ٣٢ رقما قياسيا عالميا لصالح الكويت، كذلك نظمت شركة »فييستا كويت « مهرجانا للأطفال في مارس ٢٠١٣ بمناسبة الذكرى العاشرة على التأسيس حيث سجل ٣٢ رقما قياسيا.

وعن خطط شركة »فييستا كويت« اوضح مكارم ان الشركة ستعمل على تنظيم مهرجان ســـنوي للأرقام القياسية في الكويـــت لإعطـــاء المواطنين والمقيمـــ­ين الفرصـــة لدخول موســـوعة غينيـــس للأرقام القياســـي­ة بما لديهم من أفكار وأعمـــال وانجـــازا­ت، اضافة الى مشـــاريع قريبة ستنفذها الشـــركة في كل مـــن المملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقتين.

وتمنـــى مـــكارم ان تحقق شركة »فييستا كويت « أهدافا في تسجيل أكبر عدد من الأرقام القياسية لصالح الكويت.

 ??  ?? أكبر هرم من علب العطور لشركة »حبشي وشلهوب«
أكبر هرم من علب العطور لشركة »حبشي وشلهوب«
 ??  ?? أكبر علم للكويت بمساحة ٧ آلاف متر والمرفوع بواسطة ٢٠٠ بالون هيليون
أكبر علم للكويت بمساحة ٧ آلاف متر والمرفوع بواسطة ٢٠٠ بالون هيليون
 ??  ?? تطيير ٥٥٠٠ حمامة لتسجيل رقم قياسي لشركة »الساير « في الأعياد الوطنية
تطيير ٥٥٠٠ حمامة لتسجيل رقم قياسي لشركة »الساير « في الأعياد الوطنية
 ??  ?? أكبر علم مقدم من الكويت إهداء للجيش اللبناني في عيده
أكبر علم مقدم من الكويت إهداء للجيش اللبناني في عيده
 ??  ?? اشرف مكارم يرفع شهادة تسجيل اكبر تبادل ثقافي بمكتبة بعقلين في لبنان
اشرف مكارم يرفع شهادة تسجيل اكبر تبادل ثقافي بمكتبة بعقلين في لبنان
 ??  ?? جانب من مهرجان »غيتس «
جانب من مهرجان »غيتس «
 ??  ?? مدير عام شركة »فييستا كويت« أشرف مكارم
مدير عام شركة »فييستا كويت« أشرف مكارم
 ??  ?? جانب من تسجيل رقم »غينيس « لأكبر حملة لفحص السكري
جانب من تسجيل رقم »غينيس « لأكبر حملة لفحص السكري
 ??  ?? إعلان تسجيل أكبر مضرب سكواش
إعلان تسجيل أكبر مضرب سكواش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait