Al-Anbaa

لجنة تظلمات براءات الاختراع لدول مجلس التعاون ناقشت ٦ تظلمات وأوصت بزيادة عدد اجتماعاتها

»التجارة « في اجتماعها السعيد مثّل

- عاطف رمضان

علمت »الأنباء « أن الوكيل المســـاعد للشؤون القانونية في وزارة التجارة والصناعة د.منصور السعيد مثل الوزارة في اجتمـــاع لجنة التظلمات بمكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد خلال الفترة الأخيرة بمقر الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض.

وأضافت المصادر أن اللجنة ناقشـــت خـــلال الاجتماع ٦ تظلمات كانت معروضة أمامها من قبل مقدمي طلبات براءات الاختراع ضد بعض القرارات الصادرة من قبل مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون.

وأشـــارت المصادر إلى أن لجنة التظلمات أوصت خلال اجتماعها بزيادة عدد أيام فترة الاجتماع من يومين الى ثلاثة أيام، وكذلك ضرورة زيادة عدد اجتماعات اللجنة في السنة عن القدر المحدد لها وذلك نظرا لكثرة عدد التظلمات التي يتم عرضها علـــى اللجنة وحتى تتمكن من إنجاز مهامها التي أسست من اجلها.

الجديـــر ذكـــره أن لجنة التظلمات تتكون من ١٢ عضوا مـــن القانونيين والفنيين من الدول الأعضاء يتم تشكيلها بقرار مـــن المجلس الوزاري لمجلس التعـــاون وتختص بالنظـــر فـــي التظلمـــا­ت المرفوعـــ­ة من مقدمي طلبات براءات الاختراع ضد القرارات الصادرة مـــن مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون، وقد نظمت اللائحة التنفيذية لنظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الإجـــراء­ات المتبعة للترافع أمام هذه اللجنة.

٭

 ??  ?? د.منصور السعيد
د.منصور السعيد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait