Al-Anbaa

»ميد « تعلن فوز مشروعين من الكويت بجوائز أفضل مشروع اجتماعي في الخليج

-

أعلنت جوائز »ميد « لجودة المشاريع ٢٠١٣ بالتعاون مع إرنست ويونغ عن الفائزين في الكويت فـــي برنامج الجوائز الوحيد في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقدر المشاريع المنجـــزة وتم الإعلان عن فوز مشـــروعين من أهم المشـــاري­ع الأعلى جودة فـــي البلاد، تقدر قيمتهمـــا بأكثر من ٣٥٤ مليـــون دينار ، على المستوى الوطني.

وقد اختارتهما لجنة تحكيم موثوقة مؤلفة من خبراء مرموقين في قطاع المشاريع، بناء على تأثيراتهما الاقتصادية والاجتماعي­ة والبيئية، بالإضافة إلى الابتكارات والإنجازات فيما يتعلق بالتصميم والهندسة والبناء.

وتتضمن المشـــاري­ع الفائزة على المستوى الوطني في الكويت لهذا العام مشروع مجمع الأڤنيوز التجاري الذي تملكه شركة المباني والذي سيتنافس إقليميا على جائزة المشروع الترفيهي والســـياح­ي للعام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ومشروع التنمية العقارية وأعمال البنى التحتية في شمال الصليبخات الذي تملكه المؤسسة العامة للرعاية السكنية التابعة للحكومة (رشحته شركة مشرف للتجارة والمقـــاو­لات) وتأهل حاليا إلـــى تصفيات فئة أفضل مشـــروع اجتماعي للعام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وفـــي هذا الصدد قال شـــريك ومســـؤول استشارات المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية في الشـــرق الأوسط وشـــمال افريقيا لشركة إرنست ويونغ ابراهيم عكاوي : »يتطلب التقدم الســـريع الذي أحرزتـــه دول مجلس التعاون الخليجي مستوى عاليا من النزاهة إلى جانب الابتكار المستمر نظرا إلى الدور المهم الذي تؤديه المشاريع في جميع أنحاء المنطقة وبالرغم من تزايد القدرة التنافسية لتميز المشاريع، انعكس هذا الأمر بشدة على المشاريع المتنافسة.وعليه، إنه لمن دواعي سرورنا أن نهنئ المشاريع الفائزة بفضل إنجازاتها المتميزة والنتائج المدهشة التي حققتها« . وإلى جانب الكويت، تم اختيار فائزين على المستوى الوطني أيضا من المشاريع المنجزة في البحرين وعمان وقطـــر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد، قال إدموند أو ســـوليفان رئيس لجنـــة التحكيم : »يســـتحق الفائزون على المســـتوى الوطني فـــي كل دول مجلس التعـــاون الخليجي أعلى درجات التقدير على إنجاز مشاريع ستؤثر بشكل هائل على التنمية المستدامة للمنطقة «.

وسيعلن عن أسماء المشاريع الفائزة في دول مجلس التعاون الخليجي في حفل توزيع جوائز »ميد « السنوي لجودة المشاريع بالتعاون مع إرنست ويونغ في ١٤ مايو ٢٠١٣ بفندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait