Al-Anbaa

يوڤنتوس يصعق إنتر ميلان.. ومان يونايتد يقطع خطوة عملاقة نحو اللقب

ليڤربول يصطدم بأستون ڤيلا.. وقمة بين أتلتيكو مدريد وڤالنسيا

-

تغلب يوڤنتوس على ملعب مضيفه إنتـــر ميلان ٢ -١ أمس في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعزز يوڤنتوس موقعه في الصدارة رافعا رصيده إلى ٦٨ نقطة ليقتـــرب خطوة جديدة من الحفاظ على لقب المسابقة، بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عنـــد ٤٧ نقطة. وتقـــدم فابيو كوالياريلا بهـــدف ليوڤنتوس بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المبـــارا­ة. وأدرك المهاجم الأرجنتيني الدولي رودريغو بالاســـيو التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني. ولكن اليساندرو ماتري حســـم الفـــوز والثلاث نقاط ليوفنتوس بتســـجيله الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة ٦٠. وصعد لاتسيو إلـــى المركز الخامس عبر فوزه على كاتانيا ٢ -١ ، ليرفع رصيده إلى ٥٠ نقطة بينما تجمد رصيد كاتانيا عند ٤٥ نقطة في المركز الثامن. وأحيا باليرمو آماله في البقاء بالدوري الإيطالي بعدما تغلب على ضيفه روما ٢ .٠-

وفاز كاليـــاري على ضيفه فيورنتينا ٢- ١. ورفع كالياري رصيده إلى ٣٨ نقطة في المركز الحادي عشـــر، بينمـــا تجمد رصيد فيورنتينا عند ٥١ نقطة في المركز الرابع. وسحق بارما ضيفه بيســـكارا بثلاثة أهداف نظيفة. وتعادل أودينيزي مع ضيفه بولونيا سلبيا بعدما أهدر انطونيو دي ناتالي ضربة جزاء لصالح أودينيزي.

كما تعادل اتالانتا مع ضيفه سامبدوريا ٠- ٠. وتعادل جنوى مع ضيفه سيينا ٢ .٢-

فرنسا

تَحضّر باريس سان جرمان المتصدر لموقعته المرتقبة الثلاثاء المقبل مـــع ضيفه برشـــلونة الاسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب على ضيفه مونبلييه حامل اللقب ١ ـ ٠ أول مـــن امس في افتتـــاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنســـي لكرة القدم.

ورفـــع الفريق الباريســـ­ي رصيده الى ٦١ نقطة في الصدارة بفـــارق ٨ نقاط عن ليون الذي

سان جرمان يقهر مونبلييه ويرسل إنذاراً شديد اللهجة لبرشلونة

يتواجه الاحد مع ضيفه سوشو، فيما تجمد رصيد مونبلييه الذي لم يذق طعم الهزيمة في العاصمة فـــي زياراته الثلاث الســـابقة، عند ٤٥ نقطة في المركز السابع بفارق نقطة خلـــف ليل الذي يحل اليوم ضيفا على بريست. ويرفع ليون شـــعار الفوز ولا شيء ســـواه عندما يستضيف سوشو. وتبرز مباراة الدربي الجنوبي بين نيس ومرسيليا حيث تكمن اهميتها في المنافسة على مقعد اوروبي.

انجلترا

حقق مان يونايتد المتصدر فوزا جديدا عندما تغلب بصعوبة على مضيفه ســـندرلان­د ١ ـ ٠ أمس في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم. على ملعب »ستاديوم اوف لايت «، اشرك الاسكوتلند­ي اليكس فيرغوسون مدرب مان يونايتد تشـــكيلة شبه مثالية خلت من بعض العناصر المهمة مثل واين روني وداني ويلبيك وطوم كليفرلي والاهم المدافع الفرنسي باتريس ايفرا لادخار جهودهم للمبـــارا­ة المعادة مع تشلسي الاثنين في ربع نهائي كأس انجلترا بعد ان تعادلا في اللقاء السابق ٢ ـ ٢ .

وامام ٤٣٧٦٠ متفرجا، افتتح مان يونايتد المســـيطر ميدانيا التسجيل بعدما هرب الهولندي روبن فان بيرســـي في الجهة اليســـرى وراوغ مدافعا وسدد بقـــوة حاول تيتـــوس برامبل ابعادها بركبته اليمنى فتحولت خطأ الى مرمى فريقه (٢٦ ) هو الـ ٧٠ لفريق »الشياطين الأحمر « صاحب افضل خط هجوم في البطولـــة. وحقق مان يونايتد فوزه الخامس والعشرين مقابل تعادلين و٣ هزائم فاقترب اكثر من استعادة اللقب بعد ان رفع رصيده الى ٧٧ نقطة في صدارة الترتيـــب، فيما وقـــف رصيد ســـندرلان­د عند ٣١ فـــي المركز السادس عشر. يلعب ليڤربول فـــي ضيافة اســـتون فيلا في المرحلـــة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي.

اسبانيا

تشـــهد المرحلة التاســـعة والعشرين من الدوري الاسباني لقـــاء قمة بـــين اتلتيكو مدريد الثالـــث بفارق نقطـــة واحدة عن جاره، مع ضيفه ڤالنســـيا الخامس اليوم.

ويلعـــب بلـــد الوليـــد مع اوساســـون­ا، وماريـــوك­ا مـــع ديبورتيفو لا كورونا، واسبانيول مع ريال سوسييداد.

المانيا

تختتـــم المرحلة الســـابعة والعشرين من الدوري الالماني اليوم فيلتقي فولفسبورغ مع نورمبرغ، وغرويثر فورث مع اينتراخت فرانكفورت.

 ??  ?? التحام بين لاعب يوڤنتوس ليوناردو بونوتشي ومدافعي انتر خافيير زانيتي وصامويل
(أ. ف.پ)
التحام بين لاعب يوڤنتوس ليوناردو بونوتشي ومدافعي انتر خافيير زانيتي وصامويل (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait