Al-Anbaa

الساحل لتجاوز كاظمة في »دمج السلة« اليوم

»أبناء أبوحليفة« .. وسهلة للكويت أمام السالمية مواجهة مهمة لـ

- يحيى حميدان

يسعى الساحل الى تجاوز عقبـــة كاظمة والابقـــا­ء على حظوظه للمنافســـ­ة على لقب دوري الدمج لكرة السلة عندما يلتقيان في الـ ٧ مســـاء اليوم بصالة نـــادي الكويت ضمن مباريات الجولة الـ ٤٨ .

وفي نفـــس الصالة، يلعب القادسية مع الشباب في الـ ٥ ، فيما سيكون الكويت مرشحا للفـــوز على الســـالمي­ة عندما يلتقيه في الـ ٧ في صالة يوسف الشـــاهين بنادي كاظمة، على أن يسبقها لقاء آخر يجمع بين الجهراء والتضامن في الـ ٥ .

ويتصدر الساحل ترتيب الفرق برصيد ٥٨ نقطة من ٣١ مباراة (٢٧ فوز و٤ هزائم)، متقدما على الكويت الذي يمتلك ٥٧ نقطة من ٣٠ مباراة (٢٧ فوز و٣ هزائم)، فيما يأتي القادسية ثالثا برصيد ٥٥ نقطة من ٣٠ مباراة (٢٥ فوز و٥ هزائم)، ثم كاظمـــة برصيد ٥٤ نقطة من ٣٠ مبـــاراة (٢٤ فوز و٦ هزائم)، يليه الجهراء ٥٠ نقطة، والعربي ٤٨ نقطة، واليرموك ٤٦ نقطة، والصليبخات ٤٠ نقطـــة، والنصـــر ٣٧ نقطة، والسالمية ٣٤ نقطة، والتضامن ٣٣ نقطة، ويقبع الشباب في مؤخرة الترتيب برصيد ٣٢ نقطة في المركز الثاني عشر الأخير.

ويعتبـــر الكويـــت الأقرب لاحراز اللقب على اعتبار أنه أقل الفرق هزيمة، بيد أنه سيكون مدعوا لخوض لقائين في غاية الصعوبة أمام القادسية وكاظمة في ختام منافســـات الدوري، ويأمل الســـاحل على الأقل في تعثر الأبيض في احدى مبارياته ليتساويا في رصيد النقاط وعدد مرات الهزيمة ليتجها نحو اقامة مباراة فاصلـــة لتحديد هوية البطل، ويتبقى للساحل مباراة وحيدة سهلة أمام التضامن.

وتتركز الأنظار اليوم نحو مواجهـــة الســـاحل وكاظمة، وسيخوض »ابناء ابو حليفة« المواجهة بحـــذر تام خوفا من تلقي أي صدمة قد تعرقل من مســـيرته نحو المنافسة على اللقب.

وينتظـــر أن يعتمد مدرب الســـاحل وليد الهنـــدي على عناصـــره المعروفـــ­ة بتواجد المحتـــرف الأميركي »الخبرة « انتونـــي غريـــن، وعناصره المحلية الأخرى المتمثلة بشعيب وشعلان مهنا في مركزي الجناح وصانـــع الألعاب، مع الاعتماد علـــى متابعـــات واختراقات عبدالله الشمري واحمد فالح تحت السلة.

وعلى الجهة الأخرى، يخوض كاظمة المباراة دون ضغوط نظرا لابتعاده عن المنافســـ­ة بشكل مبكر.

وعانـــى »البرتقالــ­ـي « هذا الموســـم من الاصابـــا­ت التي اجتاحت صفوف الفريق، بعد ابتعاد محمد اشـــكناني ومن المتوقع عودته في بطولة الكأس، فيما غاب عبدالعزيز الربيعة عن بعض المباريات، بخلاف غياب عبدالله توفيق، وافتقد الفريق أيضا المحترف الأجنبي المميز، حيث لم يقدم محترفا كاظمة الأميركيين داريل بيترفيلد وراي كول ما هو منتظر منهما.

وفـــي مواجهـــة الكويـــت والســـالم­ية، تبـــدو كفة الأول الذي يقوده المدرب البحريني سلمان رمضان أرجح لتخطي »السماوي « نظرا لامتلاكه العديد من العناصر الدولية المتمثلة بوجود راشد رياض وحسين عبدالرحمن ونواف الظفيري وعبد العزيز فالح وسالم الهذال، والأميركي ديزموند ماريوس والسلوفيني ماركو ماليك، وهذا الأخير قدم مستويات رائعة في مباراته الأولى مع الكويت أمام الجهراء الاربعاء الماضي.

ويمتلك السالمية الذي يقوده المدرب الايراني سياوش مهدي عناصر طموحة ودائما ما تقدم مستويات مقبولة.

ومن ابرز عناصر السالمية عيســـى دريويش وســـعود الفضلـــي وعيســـى العنزي والمحترف النيجيري بوني.

 ??  ?? التصويب نحو السلة سيكون صعبا في مواجهة كاظمة والساحل
(عادل اليعقوب)
التصويب نحو السلة سيكون صعبا في مواجهة كاظمة والساحل (عادل اليعقوب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait