Al-Anbaa

الرئيس اليمني: الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي ستجنب البلاد حرباً أهلية وصراعاً مسلحاً

-

صنعاء ـ أ.ش. أ: أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشـــامل، أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي ســـتجنب الشعب اليمنى الدخول في حرب أهلية وصراع مسلح وتدمير شامل لكل مقدراته وآماله.

وقال الرئيس اليمني -في كلمته أثناء ترؤسه أمس الجلسة الثامنة من الجلسة العامة الاولى لمؤتمر الحوار الوطني »الشعب اليمني كله يعلق آمال عليكم باتجاه مستقبل أفضل ،وكانت جلساتكم المفتوحة والحرة التي تابعها الشـــعب مباشرة خير مؤشر على إمكانية نجـــاح المؤتمر ووصوله إلى النتائج المرجوة منه «، وأوضح أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من أعمال المؤتمر توزيع المشاركين على تسع فرق عمل يستمر علمها لمدة شـــهرين كاملين قبـــل أن نجتمع مرة اخرى في الجلســـة العامة الثانية لمؤتمر الحوار، مشيرا إلى أن فرق العمل هي التي ســـتخوض في جوهر القضايا المعروضة على المؤتمر.

ولفت هادي إلى أهمية أن يدرك الجميع دوما أن هناك من لا يريد الحوار وهناك من يعمل ضده وهناك من يحاول خلق المشكلات والعوائق تجاه استمراره، مؤكدا أن الأحداث الأخيرة التي حدثت في صنعاء وعدن هي مؤشر على ذلك.

وتشارك في مؤتمر الحوار الوطني اليمني ٥٦٥ شخصية من مختلف المكونات السياسية والاجتماعي­ة، ويناقـــش عددا من القضايا الكبرى، أبرزها قضية الجنوب، في ظل ارتفاع الدعوات المطالبة بالانفصال، بالإضافة إلى قضايا صعدةوالمصا­لحة الوطنية والعدالة الانتقالية وبناء الدولة والحكم الرشيد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait