Al-Anbaa

العبدالله شارك في احتفال »يوم الذكرى« في واشنطن: الكويت لن تنسى تضحيات الأميركيين في حرب التحرير

-

واشنطن ـ كونا: شاركت الكويـــت في احتفـــال »يوم الذكرى« في واشـــنطن الذي يقام ســـنويا في آخر اثنين من شهر مايو لتكريم الرجال والنساء من القوات المسلحة الذين لقوا حتفهم في خدمة الامة الأميركية.

وشارك ما يقارب ٢٠٠ فرقة موسيقية وعدد من الوحدات العسكرية اضافة الى نحو ٣٠٠ الف شخص من انحاء البلاد في هذا اليوم الاحتفالي وتجمعوا على طول شارع »الدستور « التاريخي للاحتفال.

وحمل ٢٤ طفلا وطالبا من الكويتيين الاعلام الكويتية والأميركيـ­ــة ولوحات تحمل شـــعارات العرفان بتحرير الكويت كتب عليها »الكويت تتذكر« .

وتأتي مشـــاركة الكويت في هذا اليوم لابلاغ الولايات المتحـــدة ان شـــعب الكويت يتذكر بعرفـــان كبير وفخر كل الابطـــال الذين قضوا في حرب تحرير الكويت.

واعـــرب ســـفيرنا لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم العبدالله لـ »كونا « عن امتنان الكويت وتقديرها لما قدمته الولايـــا­ت المتحدة، مؤكدا ان الكويت لن تنسى تضحياتهم في حرب التحرير.

وقال »ان مشـــاركتن­ا لها أهمية لنظهـــر تضامننا مع الولايات المتحدة في هذا اليوم (امس) ولتذكيرها ان الكويت لن تنسى تضحياتهم في حرب تحرير الكويت «.

واكـــد اهمية المشـــارك­ة الســـنوية للكويت في تلك الاحتفالية »لنقول شكرا لكم ونحن لن ننسى ابدا ما قمتم به لاجلنا «.

وركز الاحتفال هذا العام بشـــكل خاص على ضحايا الحـــرب العالميـــ­ة الثانيـــة والحـــرب الكورية وضحايا حرب ڤيتنام.

من جهته، اعـــرب وزير الدفـــاع الأميركـــ­ي تشـــاك هيغل في رسالة خاصة عن امتنانه لأولئك الذين خدموا في الجيش الأميركي، مؤكدا انها كانت اياما عصيبة على الولايات المتحدة وعلى العالم اجمع.

من جانبه، اشاد الرئيس الأميركـــ­ي بـــاراك اوباما في هذه المناســـب­ة فـــي خطاب ألقاه من مقبـــرة ارلنغتون الوطنيـــة بضحايا الحروب من العسكريين الذين ضحوا بحياتهم لخدمة وطنهم.

وقال اوبامـــا ان الجنود الأميركيين يبذلـــون اقصى جهدهم في افغانستان، مؤكدا »انـــه في مثل هذا الوقت من العام المقبل سنحتفل بنهاية حربنا في افغانستان «.

واشار الى الذكرى الـ ٦٠ للحرب الكوريـــة التي راح ضحيتها اكثر مـــن ٥٤ الف شـــخص من افـــراد الجيش الأميركي.

 ??  ?? الشيخ سالم العبدالله
الشيخ سالم العبدالله

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait