Al-Anbaa

٢٣٠ قيادياً وموظفاً يشملهم قرار الإحالة للتقاعد بـ »الكهرباء «

- دارين العلي

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان الوزارة بانتظار الكتاب الرســـمي من ديوان الخدمة المدنية للبدء بتنفيذ اجراءات احالة من امضوا اكثر من ٣٠ عاما الى التقاعد استجابة لتوصية وقرارات مجلس الوزراء الاخيرة.

وقالت المصادر ان الوزارة انتهت من اعداد الكشوف الخاصة بالقياديين والموظفين ممن امضوا في خدمتهم ٣٠ عاما حيث بلغت اعدادهم ٢٣٠ قياديا وموظفا من بينهم ٢٢ مدير ادارة.

واكدت المصادر ان قطاع الشؤون الادارية ينتظر حاليا كتابا رســـميا مـــن ديوان الخدمـــة المدنية، مشـــيرا الى ان هناك بعض المهندسين سيقع عليهم بعض الظلم بســـبب هذا القرار خاصة المهندســـ­ين الذين لم يمر على زياداتهم عامان او المديرين الذين سيخصم من راتبهم ٦٠٪ بسبب اثار تنفيذ القرار، لذا لا بـــد من منح هؤلاء ميـــزات مالية حال تنفيذ القرار .

وأوضحت المصادر ان الوزارة لم تتلق اي كتاب من اي جهة بخصوص تنفيذ قرار احالة من امضوا في الخدمة ٣٠ عاما حتى الآن وفور تسلم الكتاب سيتم تنفيذ القرار استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء الرامية الى ضخ دماء جديدة في شرايين العمل التنفيذي في كل الوزارات والهيئات الحكومية بما فيها وزارة الكهرباء والماء وهي احدى الوزارات الخدمية المهمة.

ولفتت المصادر الى ان الوزارة مليئة بالكفاءات الوطنية المتميزة التي تستطيع تولي هذه المناصب القيادية التي سيتم اخلاؤها حال تنفيذ قرار ديوان الخدمة المدنية الأمر الذي ســـيدفع بمســـيرة العمل داخل كل القطاعات بتولي الكوادر الوطنية الشـــابة التي ستأتي بمنهج وفكر جديد في التعامل مع جميع التحديـــا­ت ومتطلبات العمل الموجودة، خاصة انهم في الأســـاس من ابناء هذه القطاعات ولم يأتوا من وزارات او قطاعات اخرى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait