Al-Anbaa

عريقات: بحث دور التخطيط العمراني في تحقيق الأمن والسلامة بالمدن

منظمة الهجرة اختتمت ورشة تدعم حقوق العمالة وحفظ الأمن

- حمد العنزي

اختتمت المنظمة الدولية للهجرة صباح أمس ورشة العمل الإقليمية بعنوان »تعزيز استقرار المجتمع من خلال دعم حقوق العمالة بالسكن اللائق وحفظ الأمن « والتي أقيمت لمدة ثلاثة أيام بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتدريب، وبالتعاون مـــع برنامج الأمم المتحدة للمســـتوط­نات البشرية.

وثمنت رئيســـة بعثة المنظمة الدولية للهجرة إيمـــان عريقـــات المشاركة الفاعلـــة الملموســـ­ـــة من قبـــل المتدربين، مؤكـــدة حـــرص الجميع وانضباطهــ­ـم للاستفـــا­دة القصـــوى من المـــواد التي طرحـــت مــن قبــل الخبــراء.

وأشارت إلى أن دورة التخطيط العمراني ومشاريع الإســـكان في تشكيل الاستقرار الاجتماعي ناقشت العديد من المواضيع الهامة في هذا المجال منها دور التخطيط العمراني ومشاريع الإسكان في تحقيق الأمن والسلامة في المدن، وسياســـات الفراغات العمرانية والآثار في المناطق العمالية.

وأضافت، كما ناقشـــت الدورة شروط الأمن والسلامة، والأنظمة الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة، إضافة إلى المعايير الدنيا وأفضل الممارســـ­ات في الإسكان العمالي، وركزت الدورة على مبادئ الشرطة المجتمعية ودورها.

وتمنـــت عريقات أن تعـــم الفائدة على المشاركين، مقدمة الشكر إلى الإدارة العامة للتدريب على دورها الفاعل واهتمامها بتنمية العنصر البشري في الوزارة.

بدوره دعـــا مدير إدارة التدريب العميد عادل السعدون المشاركين الى الاستفادة من المعارف التي اكتسبوها والخبرات الجديدة التي أضيفـــت إليهم من خلال تلك الدورة، مشددا على أهمية العمالة الوافدة في البلاد والنظر إليهم كشـــركاء في تنفيذ مشاريع التنمية المختلفة.

وأضاف: نتطلع إلى توظيف جميع تلك المعارف والخبرات والمهارات لما فيه خير هذا الوطن، مقدما الشكر للمشاركين من المتدربين والخبراء، وللمنظمة الدولية للهجرة على دورها الفاعل في هذا المجال.

من جانبه ثمن منسق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية د. ماسايوكي يوكوتا، المشاركة الفاعلة في الورشة، لافتا إلى أهمية معرفة المشكلة لكي نستطيع وضع الحلول الصحيحة لها، داعيا إلى الاستماع إلى العمالة الوافدة والتعرف على مشـــاكلها عن قرب، لوضع الحل الأنسب لها.

بدورها قدمت ممثل منظمة العمل الدولية في الكويت دينا البحيري الشكر للمشاركين في الورشة، متمنية أن تكون الورشة أفادت المشاركين وأضافت إلى خبراتهم، ليتمكنوا من القيام بواجبهم على أفضل وجه، خاصة في مجال حقوق العمالة وحفظ الأمن.

٭

 ??  ?? إيمان عريقات وعادل السعدون مع الحضور في ورشة العمل
إيمان عريقات وعادل السعدون مع الحضور في ورشة العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait