Al-Anbaa

مليون متر لإقامة متنزه بالوفرة الزراعية وطرحه على »الخاص «

يتضمن حدائق ومطاعم وملاعب وممرات ممشى

-

وافقـــت البلديـــة علـــى تخصيص موقع بمســـاحة مليون متر مربع لإقامة متنزه بمنطقة الوفرة الزراعية.

وقال مدير عـــام البلدية بالوكالـــ­ة م.عبدالله عمادي: تطلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة الســـمكية تخصيص موقع لإقامة متنزه بمنطقـــة الوفـــرة الزراعية بمســـاحة ١٠٠٠٠٠م ٢ وأبعاد ١٠٠٠م ×١٠٠٠ م. شرح موجز للموضوع: إن قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ف 15177/ 9// 2000) في 85/ 2000/ يقضي بالموافقة من حيث المبدأ على تخصيص موقعين أحدهما بمنطقة الوفرة والآخر بمنطقة العبدلي لإقامة متنزه ترفيهي وطرح هذين الموقعين على القطاع الخاص، وذلك كما جاء في كتاب مجلس الوزراء في 1 8// 2000 بشأن الموضوع المذكور أعلاه.

تطلـــب الهيئـــة العامـــة لشـــؤون الزراعـــة والثروة الســـمكية تخصيص موقع لإقامة متنزه بمنطقة الوفرة الزراعية بمساحة ١٠٠٠٠٠م ٢ وأبعاد ١٠٠٠م ×١٠٠٠ م.

كما أفـــادت الهيئة العامة لشـــؤون الـــزراع والثـــروة الســـمكية بموجـــب الكتاب 2712/ 2011/ بـــأن مكونـــات مشروع متنزه الوفرة المزمع إقامته هي كالتالي: ١ - حدائق تتضمن مسطحات خضـــراء وأشـــجارا ونخيلا وشـــجيرات وغيرهـــا مـــن الزراعات. ٢ - مبان إدارية ومركز خدمات يحتوي على (مسجد - حمامات - ســـوبر ماركت - مطاعم للأكلات السريعة....). ٣ - مناطق ألعاب وتســـلية (ملاعب مصغرة - ساحة ألعاب أطفال مجهزة بالألعاب). ٤ - ممرات ومماش للتريض ونافورة مياه. ٥ - أماكـــن مظللـــة وأماكن للجلوس وللشواء والاستمتاع بالبر. ٦ - مواقف سيارات.

هذا، ويمكن إضافة مكونات أخرى أو حـــذف أي من تلك المكونات حسبما سيتم الاتفاق عليه بين الهيئة والبلدية كشكل نهائي للمشروع.

وقد أفادت إدارة المخطط الهيكلـــي بموجـــب كتبهـــم فـــي 1412/ /2010 بأن الموقع المقترح لا يتعـــارض مع أي مواقع مســـتقبلي­ة أو شبكة الطريق الاقليمي أو الســـكك الحديدية.

الرأي الفني

موافق. لا مانع تنظيميا من الموافقة النهائية على طلـــب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة الســـمكية تخصيص موقع لإقامة متنزه بمنطقة الوفرة الزراعية بمساحة ١٠٠٠٠٠م ٢ وأبعاد ١٠٠٠م ×١٠٠٠ م. بناء على قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ف 15 177/9/ /2000 ) بتاريخ 85/ 2000/ شـــريطة أن يتم التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ.

 ??  ?? م.عبدالله عمادي
م.عبدالله عمادي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait