Al-Anbaa

الحمود رداً على الخرافي: بعض القيود الأمنية للبدون احترازية لمنع الجريمة

-

طالب النائب عادل الخرافي من خلال سؤال تم توجيهه الى النائـــب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود عن معنى القيود الأمنية التي تـــلازم فئة غير محددي الجنســـية (البدون) وعن نوعهـــا وصفاتها؟ وعن مدى حقيقة أن القيد الأمني ان كان على شـــخص في الأسرة فهو يخص جميع الأسرة مما يتسبب في حرمانهم للجنسية كعائلة؟

كما طالب الخرافي تحديد بند الأعمال الجليلة التي يتم منح الجنسية على بندها وفقا للبند الأول من المادة الخامسة من المرســـوم الأميري رقم ١٥ لسنة ١٩٥٩ .

وقد جاء رد وزير الداخلية احمد الحمود بشأن الاستفسار عن القيود الأمنية ونوعها إلى آخر السؤال كالتالي:

القيد الأمنـــي: هو ارتكاب شخص جريمة مخلة بالشرف او الأمانـــة او عمل من شـــأنه التأثير على الأمن الوطني او احداث الفرقة بين فئات المجتمع ومكوناته سواء بالقول أو الفعل ويتم إدراج القيد الأمني بالنظام من خلال الوثائق والمستندات التي يتـــم الحصول عليها من جهات عدة، مشيرا الى ان بعض القيود احترازية لمنع ارتكاب الجريمة التي قد تؤثر في الأمن الوطني في المستقبل.

أما عن التجنيس، فلا يتم للأسرة كعائلة ولكن يتم منح الجنسية لطالب الجنسية اذا ما توافرت فيه شروط منحها.

وفيما يتعلق ببند الخدمات الجليلة فكما اوردها المشـــرع في المذكرة التفسيرية لقانون الجنسية فهي ان يكون طالب الجنسية قد أدى للكويت خدمات قيمة في ميادين الثقافة أو الإدارة او التجارة او الاقتصاد.

 ??  ?? م.عادل الخرافي
م.عادل الخرافي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait