Al-Anbaa

الحسيني: تنفيذ خطة متكاملة لتجنيب البلاد مخاطر التلوث الإشعاعي

الحرس الوطني استضاف اجتماع لجنة الطوارئ النووية

-

استضاف الحرس الوطني اجتماع فريق عمل الجهات الحكومية المشاركة في لجنة الاشراف على تنفيذ خطة الطوارئ الاشعاعية والنووية، وذلك في وحدة الدفاع الكيماوي بمعسكر التحرير لمناقشة ودراسة خطط الجهات المشاركة باللجنة لمواجهة مخاطر الاشعاعات.

وتضم اللجنة ممثلين عـــن وزارة الصحة، والادارة العامة للدفاع المدنـــي والادارة العامة للاطفاء، ووزارة الدفاع، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ووزارة الكهرباء والماء والادارة العامة للجمارك، والهيئة العامة للطيران المدني ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وبلدية الكويت، ووزارة النفط. ورحب آمر الاسناد القتالي العقيد الركن صالح الحسيني بفريق عمل اللجنة، مؤكدا أهمية هذه الاجتماعات في تنفيذ خطـــة متكاملة بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة لتجنيب البلاد مخاطر التلوث الاشعاعي. وفتح رئيس اللجنة العقيد عادل الحبيب من الادارة العامة للدفاع المدني باب النقاش، حيث استعرضت كل جهة الامكانيات المتاحة لديها في مجال مكافحة الاشعاع والاجراءات التي يمكن اتباعها لتوحيد الجهود وتسخير هذه الامكانيات وادارتها من قبل فريق العمل المشترك. وقـــدم رئيس فرع الدفـــاع الوقائي في الحرس الوطني المقدم مهندس فواز العرادة ايجازا عن قدرات وحدة الدفاع الكيماوي وما تملكه من أجهزة حديثة للكشـــف عن الاشعاع، وعناصر بشرية مدربة على التعامل معها عبر التمارين العملية التي تقام على فتـــرات داخل الحرس الوطني، وبالتعاون مع الجهات العسكرية الأخرى.

وعلى هامش الاجتماع قـــام أعضاء اللجنة بزيارة ميدانية لوحدة الدفاع الكيماوي، وتفقدوا الأجهزة والمعدات التي تملكها وجالوا في مركز عمليات وحدة الدفاع الكيماوي، مستمعين الى شرح تفصيلي من النقيب نادر بريك عن كيفية عمل الأجهزة والمعدات الخاصة بالدفاع الكيماوي. وفي ختام الاجتماع شدد فريق العمل على ضرورة التنسيق المستمر والاجتماع بصفة دورية لتوفير متطلبات الخطة المشتركة لتكون الكويت على أهبة الاســـتعد­اد لأي مخاطر محتملة، شاكرين لوحـــدة الدفاع الكيماوي فـــي الحرس الوطني حسن الاستقبال.

 ??  ?? زيارة ميدانية لاحدى الوحدات
زيارة ميدانية لاحدى الوحدات
 ??  ?? شرح لبعض الاجراءات المتبعة
شرح لبعض الاجراءات المتبعة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait