Al-Anbaa

»تويوتا « تحتل لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة سوقية في عالم السيارات بمعدل نمو ١٢ ٪

وفقاً لدراسة أجرتها Brandz لأفضل ١٠٠ علامة تجارية عالمية ٢٠١٣

-

انتزعت شـــركة تويوتا اليابانية لقب علامة السيارات الأعلـــى بالقيمة هذا العام، وذلك بعد قيام شركة Millard Brown بنشر قائمة الشركات الأعلى بالقيمة الســـوقية للعام الحالي ٢٠١٣ .

والجدير بالذكر انه في السنوات الثماني الماضية منذ نشـــر تقرير BrandZ الأول في عام ٢٠٠٦، احتلت العلامـــة التجارية تويوتا المرتبة الأولى كقيمة سوقية أعلى في قطاع الســـيارا­ت ست مرات، واحتلت المرتبة الثانية في مرتين.

وارتفعت القيمة السوقية لشركة تويوتا اليابانية العام الحالي بنســـبة ١٢٪ أي ما يعـــادل ٥٢٤٫ مليار دولار بفضل الزيادة الواضحة في مبيعات طرازاتها الهجينة.

ويتجلى هذا أكثر وضوحا في صناعة السيارات، حيث ان إدراك المستهلك للعلامة التجارية يمكن أن يكون في كثير من الأحيان هو العامل الحاسم الرئيســـي عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة جديدة. وتعتبر الدراسة التي أجرتها شركة الأبحاث الرائدة فـــي مجالها Millard Brown ميلوارد براون كواحدة من أفضل المؤشرات على القيمة السوقية للعلامات التجارية ومقارنتها مع كل منافسيها. وعلى ضوء هذه الدراســـة وجد الباحثون في شـــركة ميلوارد بـــراون في أحدث دراســـة لها أن تويوتا مرة أخرى هي العلامة التجارية الأكثر قيمة سوقية للسيارات في العالـــم، وتقدر قيمتها بمبلـــغ ٥٢٤٫ مليار دولار، وهذا ارتفاع بمعدل ١٢٪ عن نتيجة عام ٢٠١٢ .

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait