Al-Anbaa

كأس فرنسا بين إيفيان وبوردو

-

يبحث ايفيان عن تجسيد صعوده الصاروخي نحو الدرجة الاولـــى من خلال احراز اول لقـــب في تاريخه، عندما يواجه بوردو في نهائي كأس فرنســـا لكرة القدم على ملعب »ســـتاد دو فرانس « في باريس، وذلك في الـ ١٠ من مساء اليوم وســـتكون المباراة منقولة على قناة »الجزيرة الرياضية +٤ «.

وســـتكون هذه اللحظة الابرز للنـــادي الواقع على ضفاف بحيرة جنيڤ (ليمان) السويسرية ـ الفرنسية، اذ يخوض موسمه الثاني فقط في دوري الدرجة الاولى وتفادى الهبوط الى الدرجة الثانية في المرحلة الاخيرة من الدوري. والفـــارق كبير في تاريخ الناديين، فعندما كان بوردو يحرز لقب الدوري عام ٢٠٠٩، قبع ايفيان في دوري الدرجة الرابعة، لكن دعم شـــركة دانون العالمية للمنتجات الغذائية ســـاهم في صعود النادي الى اعلى درجة فـــي البلاد. ويقف ايفيـــان الان على بعد خطوة واحدة من التأهل الى الـــدوري الاوروبي »يوروبا ليغ « رغم انه لا يملك ملعبا يخوض عليه مبارياته، اذ يعتمد ملعب انيسي الذي يبعد ٨٠ كلم عن المدينة.

مشـــوار ايفيان كان مميزا، اذ اقصى باريس ســـان جرمان بطل الـــدوري المدجج بالنجوم بركلات الترجيح في ربع النهائي، قبل ان يسحق لوريان برباعية نظيفة في نصف النهائي.

ووصل الفريق الى العاصمة الاربعاء الماضي، حيث يعتبر مهاجمه التونسي صابر خليفة الخطر الاكبر على دفاع بوردو، خصوصا بعد الهدف الخرافي الذي سجله في الدوري مؤخرا. وخلافا لايفيان، يملك بوردو تاريخا مشرفا، اذ احرز لقب الكأس ٣ مرات رغم ان آخرها يعود الى العام ١٩٨٧. وحل بوردو سابعا في الدوري، لذا سيكون الفوز مهما له للتأهل الى المسابقات الاوروبية.

بـــوردو الذي تخطى تروا (٢ -١ ) في نصف النهائي، يعاني ضعفا هجوميا هذا الموسم، لكنه يعول على المالي العملاق الشـــيخ دياباتيه صاحب ٨ اهداف في مبارياته الثماني الاخيرة.

ويقام النهائي عادة يوم السبت، لكنه نقل الى الجمعة كي لا يتزامن مع نهائي بطولة الرغبي بين تولون وكاستر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait