Al-Anbaa

منديش مهندس صفقات موناكو النارية

-

يختبـــئ رجل وراء شـــره نـــادي موناكو الفرنســـي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى في مطاردة ابرز نجـــوم كرة القدم في العالم مستخدما مغريات الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف مالك فريق الامارة.

انه وكيل اللاعبين البرتغالي جورج منديش الذي استهل عملياته الرنانة باستقدام مواطنه موتينيو والكولومبي جيمس رودريغيز من بورتو مقابل ٧٠ مليون يورو، ثم المدافع المخضرم ريكاردو كارڤاليو.

لكن الصفقة المنتظرة في الساعات او الايام المقبلة، ســـتكون الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد الاســـبان­ي وقد تتراوح بين ٤٥ و٦٠ مليون يورو.

وأصبح منديش (٤٧ عاما)، اللاعب نصف المحترف ســـابقا، احد اكثر الوكلاء تأثيرا في العالم خلال السنوات الماضية، اذ يتصدر قائمة »مقتنياته « المدرب الاشـــهر في العالم جوزيه مورينيو ومواطنه الآخر كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني الذي انتقل من مان يونايتد عام ٢٠٠٩ مقابل ٩٣ مليون يورو وهو رقم قياسي لا يزال صامدا حتى اللحظة.

وأصبح امبراطورا على رأس فريق يتضمن نحـــو ٥٠ لاعبا، مـــع تخصص فـــي الكرتين البرتغالية والاميركية الجنوبية، لكنه بدأ من نقطة الصفر بعيدا عن العقود المليونية التي يرسمها كل موسم.

بداياته الاحترافية كانت في الحانات والملاهي الليلية، حتى انه ادار سابقا ناديا لتأجير اشرطة الڤيديو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait