١٢ مليون دينار للعاملين في الانتخابات

جابر المبارك يستمر في المملكة المتحدة لنهاية الأسبوع والحمود يرأس اجتماع مجلس الوزراء.. وتكليف وزراء بالوجود في مقار الاقتراع أثناء الإفطار

Al-Anbaa - - الصفحة الأولى - مريم بندق

علمت »الأنباء « ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابـــر المبارك ســـيبقى في المملكة المتحدة حتى نهاية هذا الأسبوع، فيما عاد امس نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مصطفي الشـــمالي ووزير شؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبدالله الى البلاد بعـــد الانتهاء من المهمة الرسمية التي تم خلالها الاحتفال بمناســـبة الذكرى الـ ٦٠ لإنشاء مكتب الاستثمار الكويتي. هذا، ويعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية غدا برئاسة رئيس الوزراء بالإنابة الشيخ احمد الحمود لمواصلة التدقيق في الإجراءات الأحوط لاستكمال تنفيذ حكم المحكمة الدستورية بتحصين مرسوم الصوت الواحد وإبطال مجلس ديسمبر ٢٠١٢ .

وفي ذلك، قالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ »الأنباء « ان البحث سيتم حـــول تنفيذ المـــادة ٨٧ من الدستور والتي تنص على دعوة صاحب السمو الأمير مجلس الأمة لأول اجتماع يلي الانتخابات العامة للمجلس في خلال أسبوعين من انتهاء تلك الانتخابات. واستطردت المصادر: تم الاتفاق على ان تكون الجلســـة الافتتاحية ٦ أغسطس، والآن بعد تأجيل الانتخابـــات الى ٢٧ يوليو، هل سنتمكن من الانتهاء من الإجراءات المطلوبة والدعوة للجلســـة في التاريخ ذاته؟ وهل هناك أي خطأ إجرائي اذا تم تأجيل الافتتاح الى ما بعد عطلة العيد على اعتبار عدم حسابها ضمن مهلة الأسبوعين لتكون الجلسة الافتتاحية في ١٣ أغسطس؟ ام ان الأفضل الانتهاء من الإجراءات خلال الـ ٩ أيـــام الممتدة من الأحد ٢٨ يوليـــو حتـــى الاثنين ٥ أغسطس ليبدأ المجلس عطلته الصيفية بشكل متصل مع عطلـــة العيد؟ مؤكـــدة انه ستتم مناقشة ذلك للتوصل الى القرار والإجراء الأحوط. وبسؤال المصادر عن الميزانية التقديرية للانتخابات أجابت المصادر: طلبنا من الوزارات المعنية ترشيد الإنفاق وطلب ما يقابل الاحتياجات الفعلية دون تبذير، مستدركة بالقول: الا أن الحكومة تدرس بجدية مضاعفة مكافآت العاملين في الانتخابات هذه المرة وذلك بالنظر الى ان العمل سيمتد الى ١٦ ساعة على الأقل حتى إعـــلان النتائج بمـــا يعني يومي عمل متصلين، مشيرة الـــى ان الميزانية التقديرية الأولية لن تقل عن ١٢ مليون دينار بالمكافآت والتجهيزات ومطالـــب تجهيـــز وجبات للعاملين.

وكشفت المصادر عن ان الحكومة تدعم العاملين في اللجان وستوفر لهم مطالب إنجاز الانتخابات وفق أقصى درجات النجاح والشفافية، بل ان بعض الوزراء مكلفون بالتواجـــد فـــي بعض مقار الاقتراع أثناء الإفطار تشجيعا ودعما للعاملين فيها.

وعـــن أهـــم القضايـــا المعروضـــة امـــام المجلس، أجابت المصادر: أهم قضية التأكد من جاهزية الوزارات كل بحسب مسؤوليته.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.