الحجرف يقود انتفاضة شاملة في »التربية «

بعد ثبوت تسريب امتحانات الثانوية

Al-Anbaa - - الصفحة الأولى - محمود الموسوي ـ عادل الشنان

أطاحت حادثة الغش في ثانوية أحمد بشـــر الرومي بالدعية والتي انتشرت عبر »ڤيديو « خلال الأسبوع الماضي بوكيل التعليم محمد الكندري ومديـــرة منطقـــة العاصمة التعليميـــة يســـرى العمـــر وبجميع الموجهـــين العامين للمـــواد الأساســـية. وأعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف عن قبول استقالة الكندري والعمر وإقالة جميع التواجيه الفنية للمواد الأساســـية، وتكليف الموجهـــين الأوائـــل بالقيام بأعمالهم. مضيفا أنه تم انهاء خدمـــات موظفتين كويتيتين لتسريبهما ورقة اختبار اللغة الفرنسية للصف الثاني عشر وكذلك إنهاء خدمات المعلمين الملاحظين في الفصل ومشرف الجناح وإحالة مدير المدرسة

وزير التربية قبل استقالة الكندري والعمر وأقال جميع موجهي المواد الأساسية

للتقاعـــد وإيقـــاف المديرين المساعدين. وتابع الحجرف: تمت إقالـــة معلمة وافدة في ثانوية نورية الصبيح بسبب إيصال اجابات نموذجية لمادة الجيولوجيا للطالبات، مؤكدا ان من يعمل بشرف وأخلاقيات المهنة نرحب به، ولن نسمح للمخطئـــين بالانتماء لوزارة التربية. واعتذر الحجرف لأهل الكويت والمعلمين المخلصين والطلبة الفائقين على ما جرى من أحداث مؤسفة مرت على وزارة التربية خلال الأسبوع الماضي، لافتا الى ان تسجيل »الڤيديو « وقع في فصل دراسي ومدته ٤٥ ثانية ولكن كان هدما لمائة عام من التعليم. وعلمت »الأنباء « من مصادر مطلعة عن تكليف الوزير الحجرف للوكيل المساعد للشؤون المالية فهد الغيص، بالقيام بأعمال قطاع التعليم العام بالإنابة، وتكليـــف الوكيل المســـاعد للمنشآت التربوية بدر الفريح برئاسة الكنترول الأدبي، الذي كان يشـــغله الكندري خلال الفترة الماضية.

وأضافت المصادر أن هناك مؤشرات لتكليف مدير منطقة الجهراء التعليمية رقية حسين لإدارة الكنترول الأدبي تحت رئاسة الفريح، مشيرة الى أن هناك قرارات أخرى ستصدر خلال اليومين المقبلين، لســـد الشواغر في »التربية «.

د.نايف الحجرف ومريم الوتيد خلال المؤتمر الصحافي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.