Al-Anbaa

الرومي بحث مع وزير خارجية الأروغواي دعم التعاون الثنائي والأوضاع الإقليمية والدولية

المحادثات تطرقت إلى الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري

-

اســـتقبل ســـفيرنا لـــدى الارجنتين سعود الرومي وزير خارجية جمهورية الأروغواي د.لويس الماغرو.

وقالت السفارة في بيان لـ »كونا « ان اللقاء ضم ايضا مدير إدارة آســـيا وأفريقيا والوزير المفوض فـــي وزارة خارجية الاوروغـــ­واي الفريدو راجيو والوزيـــر المفوض بســـفارة الأروغـــو­اي فـــي الأرجنتـــ­ين كارلـــوس جيتـــو إضافة الى السفراء العرب المعتمدين لدى الأرجنتين ومندوب جامعة الدول العربية في بوينس ايرس.

ونقـــل الســـفير الرومي لـ »الماغرو « تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وحرصه على تطويـــر العلاقـــا­ت بين البلديـــن الصديقـــي­ن وهو ما شدد عليه ايضا وزير خارجية الاوروغواي.

وتطرقـــت المحادثـــ­ات الى الأزمة السورية ومعاناة الشعب الســـوري في ظـــل الأوضاع الراهنة حيث اشار الماغرو إلى ان ما يحدث في ســـورية »من حرب بـــلا نهاية بين الحكومة والمعارضة يثير قلقا شـــديدا لدى بلاده لسقوط الضحايا من المدنيين بين الطرفين « مشيرا إلى المعاناة ودخول أطراف خارجية تدعم الطرفين.

وأكـــد ان بلاده تأمل في أن تتمكن هذه الأطراف من تسهيل التفاوض الذي يعيد الاستقرار إلى الشعب السوري.

بدوره، أشار السفير الرومي الى وجود تباين في موقف دول اتحاد الميركسور تجاه الأحداث في سورية.

كما أوضح ان السفراء أكدوا خلال الاجتمـــا­ع على المواقف الموحدة لبلدانهم تجاه الأزمة السورية والحلول المطروحة في إطار جامعة الدول العربية.

كما تناول الاجتماع ســـبل تطوير العلاقات التجارية بين الدول حيث دعـــا الماغرو الى تعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربيـــة ودول أميركا اللاتينية داخل إطار المنظمات الاقليمية والدولية.

وأشار إلى ما حققته منظومة الميركســـ­ور من نجاح بالرغم من بعض الإجراءات السلبية لأن بلاده استطاعت من خلالها تحسين الخدمات العامة وقطاع التوظيـــف بالتنســـي­ق مـــع البرازيل.

 ??  ?? السفير سعود الرومي مستقبلا وزير خارجية الأروغواي د. لويس الماغرو
السفير سعود الرومي مستقبلا وزير خارجية الأروغواي د. لويس الماغرو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait