مكتبنا الثقافي بواشنطن وقع اتفاقية مع »ويست فرجينيا « لتوفير ٣ مقاعد لدراسة الطب

ليرتفع عدد المقاعد إلى ١٣ للعام الأكاديمي ٢٠١٣٢٠١٤/

Al-Anbaa - - الجامعة والتطبيقي -

واشـــنطن ـ كونا: وقع رئيس المكتـــب الثقافي في واشنطن د.عبدالعزيز العمر نيابـــة عـــن وزارة التعليم العالي في الكويت اتفاقية مع جامعة ويست فرجينيا لتوفيـــر ٣ مقاعد لدراســـة الطب.

وذكر بيان أصدره المكتب الثقافي في واشنطن امس ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية وزارة التعليم العالي للتوسع في برنامج بعثات دراسة الطب للطلبة الكويتيـــين فـــي الولايات المتحدة لتوفيـــر الكفاءات لدعـــم الرعاية الصحية في الكويت.

وأوضـــح البيان ان هذه الاتفاقية هـــي الثالثة التي يوقعهـــا المكتب الثقافي في واشنطن منذ عام ٢٠١١ ليرتفع عدد مقاعد الطب في الولايات المتحدة إلى ١٣ للعام الأكاديمي الحالي ٢٠١٣ .٢٠١٤/

وأضاف ان هذه الاتفاقيات تضمـــن فرصـــا لأبنائنـــا المبتعثين للدراسة في الطب البشري بالولايات المتحدة الأميركيـــة التي لـــم تكن متوافرة في السابق لغلق هذا المجال على مواطني ومقيمي الولايات المتحدة بالإضافة الى المتطلبات التنافســـية العالية.

وتقـــدم العمر نيابة عن المكتب الثقافي في واشنطن بالشكر الى وزارة التعليم العالي وعلى رأســـها وزير التربيـــة ووزيـــر التعليم العالي د.نايـــف الحجرف ووكيـــل وزارة التعليـــم العالـــي راشـــد النويهض لتعاون الـــوزارة المثمر مع المكتب الثقافي بواشنطن في تذليل الصعوبات والجهود التي بذلتهـــا من أجل إتمام هذه الاتفاقية.

راشد النويهض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.