رئاسة الجمعية العامة لـ »الأرابوساي « تنتقل للكويت

في ختام أعمال دورتها الـ ١١ العراق يستضيف الدورة الـ ١٢ في العام ٢٠١٦

Al-Anbaa - - محليات -

اختتمت الجمعية العامة لـ »الأرابوساي « اعمال دورتها الـ ١١ التي عقدت خلال الفترة من ٢٥ الى٢٧ يونيو الجاري، لتبدأ فترة جديدة تمتد ثلاث سنوات قادمة برئاسة ديوان المحاسبة، وهو رصيد جديد يضاف الى انجازات الديوان ويتوج جهوده الحثيثة في تطوير ادائه ورفع كفاءة العاملين به.

وبحســـب نظـــم وقواعد منظمة (الأرابوساي) انتقلت رئاســـة الجمعية العامة إلى رئيـــس ديـــوان المحاســـبة عبدالعزيز العدساني، وتمت تسمية رئيس ديوان المراقبة العامـــة بالمملكـــة العربيـــة السعودية أســـامة بن جعفر فقيه ورئيس الدورة العادية السابقة للجمعية العامة، نائبا أول للرئيـــس. وقد تم تحديد مكان الدورة الثانية عشـــرة للجمعيـــة العامـــة للمنظمة حيث تستضيفها العراق في عام ٢٠١٦، وتم تسمية رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي بالعراق د.عبدالباسط تركي ســـعيد نائبا ثانيـــا لرئيس المجلس التنفيذي.

وقد بعثت الجمعية العامة للمنظمة ببرقيتي شكر وامتنان الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على كريم رعايته السامية لهذا المؤتمر، وكذلك الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على كريم الرعايته.

وعقب اختتـــام الجمعية العامة عقد المجلس التنفيذي اجتماعه الـ ٤٩ بتشكيله الجديد للسنوات ٢٠١٣ ـ ٢٠١٦ حيث تم انتخاب أربعة أجهزة أعضاء في المجلس التنفيذي خلفا للأجهزة التي انتهت مـــدة عضويتها، وبذلك تصبح تشكيلة المجلس كالتالي:

ديوان المحاسبة في الكويت رئيسا وديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية نائبـــا أول، وديـــوان الرقابة المالية الاتحادي في جمهورية العراق نائبا ثانيا. الأمين العام للمنظمـــة. الأعضـــاء: ديوان المحاســـبة بالامارات العربية المتحدة. ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين. الجهاز المركـــزي للرقابـــة المالية في سورية. محكمة الحسابات في موريتانيا. ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين. ديوان المحاســـبة في لبنان. المجلس الأعلى للحسابات في المملكة المغربية. الجهاز المركزي للمحاسبات في مصر.

وقـــد اصـــدرت الجمعية العامة في جلستها الختامية عدة قـــرارات وتوصيات من شأنها تطوير العمل الرقابي في الأجهـــزة الأعضاء حيث تم اعتمـــاد تقريـــر المجلس التنفيذي عن متابعة نشـــاط المنظمة والإجراءات التي اتخذها لضمان تنفيذ برنامج العمل الذي أقرتـــه الجمعية العامة في دورتها العاشرة واعتماد تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن الوضع المالي للمنظمة عن السنوات ٢٠١٠ و٢٠١١ و٢٠١٢ .

كمـــا اعتمـــدت الجمعية مشروع المخطط الاستراتيجي للمنظمة للسنوات ٢٠١٣ ٢٠١٧ والتوصيـــات الصـــادرة عن المجلس التنفيذي بخصوص هذا المخطـــط وتكليف فريق المخطط الاستراتيجي بقياس وتقييـــم النتائج الســـنوية والنهائية لتنفيذ اهداف المخطط الاستراتيجي. وأقرت برنامج عمل المنظمة في مجال التدريب والبحث العلمي والبرنامج المالي للمنظمة للسنوات الثلاث ٢٠١٤ ـ ٢٠١٦، كمـــا وافقت الجمعية العامة على التوصية المقدمة من المجلس التنفيذي والمتعلقة بتفويض رئيس المجلس والأمين العام للمنظمة على إيجاد موارد مالية إضافية.

عبدالعزيز العدساني مترئسا أعمال الجمعية العامة لـ »الأرابوساي «

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.