Al-Anbaa

مندني: »التكافل « ساعدت ٦ آلاف حالة من السجناء والموقوفين

تدرس عدداً كبيراً من الحالات التي تتوافد عليها

- عادل الشنان

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل د.مســـاعد مندني عن دراسة الجمعية لعدد كبير من الحالات التي تتوافد على الجمعية سواء من أسر السجناء أو الحالات الإنســـان­ية أو ممن عليهم ضبط وإحضـــار، مبينا أن تلك الحالات بانتظار تبرعات المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء ليفكوا كربهم.

ولفت مندني إلى أن هناك أســـرا كويتية بحاجة إلى المساعدة كالأرامل والأيتام ولا تتوقف المســـاعد­ة على الأســـر غير الكويتية لذلك فتحت الجمعية الباب في هذا الجانب ليصل خير المحسنين لكل شرائح المجتمع، لافتا إلى أن الجمعية تعمل على مدار العام.

وبـــين مندني أن جمعية التكافل هي الجمعية الوحيدة التي أشـــركت فـــي عملها الجهـــات الحكومية وقامت بعمـــل صندوق الســـجناء المشترك بالتعاون مع بيت الزكاة والوزارات ذات الصلة، مشيرا إلى أن جميع المبالغ المدفوعة من جمعية التكافل يتم دفعها في صندوق وزارة العدل وهذا يؤكد شـــفافية العمل في جمعية التكافل.

وأضاف أن هناك تعاونا مســـتمرا مع إدارة ســـجن النســـاء حتى تتم مساعدة النســـاء وإخراجهـــ­م مـــن السجن، مبينا أن هذا التعاون يعود بالنفع على الأخوات المواطنات والمقيمات أيضا، لافتـــا إلى أن هنـــاك أعدادا كبيرة جدا من النساء ممن عليهـــن ضبـــط وإحضار تتوافـــد على الجمعية على مدار العام وتهتم الجمعية بتلك الحالات وتســـاعده­ن قدر استطاعتها.

وتوجه د.مندني بالشكر لكل من ســـاهم فـــي عمل الجمعية خلال الســـنوات الماضية من خلال تبرعاته وصدقاته حتى استطاعت الجمعية منـــذ العام ٢٠٠٥ الى الآن أن تستمر في عملها وتســـاعد ٦٠٠٠ حالـــة من السجناء والموقوفين والضبط والإحضار والمبعدين بمبلغ أربعـــة ملايين ومائـــة ألفا ومساعدة ٤٩٠٠ حالة من أسر السجناء والحالات الإنسانية بمبلغ مليون دينار ومائتين وخمسين ألف دينار.

وناشد أهل الخير مد يد العون لهذه الجمعية الوطنية التي جعلت عملها حصريا داخـــل الكويـــت واهتمت بأسر أهل الكويت والمقيمين على هـــذه الأرض المباركة، داعيـــا من يريـــد التواصل مـــع الجمعية والمشـــار­كة في عملها والاســـتع­لام عن الحـــالات لتقديم مســـاعدة الاتصـــال علـــى هواتفهـــا الساخنة وهي ٩٤٠٦٤٠٦٠ أو٩٤٠٦٤٠٦١ أو ٢٤٨٣٤٤١٤ أو اللجنة النسائية ٩٤٠٦٤٠٦٩ . أو الحضور إلى مقر الجمعية والاطلاع على جميع الحالات التي تمت دراستها وتحتاج للمساعدة.

٭

 ??  ?? د. مساعد مندني
د. مساعد مندني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait