»الدعوة الإلكترونية« أطلقت تطبيق »المرشد لتعليم المسلمين الجدد« بالإنجليزية

Al-Anbaa - - محليات - ليلى الشافعي

أكد رئيس لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجـــاة الخيرية د.عبد الله العجيـــل أن اللجنة أطلقت التطبيق الالكتروني »المرشد لتعليم المسلمين الجدد www. infomuslims. neo-« باللغة الإنجليزيةعلى شبكةالانترنت مخصصا لخدمة المســـلمين والمهتدين الجدد ليكون أحد الموارد المعلوماتية والتفاعلية المتفردة حول الإســـلام على الشبكة العنكبوتية من أجل تعليم المهتدين.

وأشار العجيل في تصريح إلـــى أن التطبيق يهدف إلى تعليم من هداهم الله تعالى إلى الإســـلام أسس ومبادئ هذا الدين الحنيف وإعطائهم جرعات روحانية ودعمهم من خلال خدمات متنوعة بناء على احتياجاتهم المختلفة. ويسعى التطبيق إلـــى تقديم صورة الإسلام ورسالته الصحيحة إلى كافة الناس، وخاصة من يجدون في أنفسهم ميلا إلى هذا الدين.

وأوضـــح العجيـــل أن التطبيق ينقسم لعدة أقسام أولها قسم خاص بالتعريف بمبادئ الإسلام ويتفرع هذا القسم بدوره إلى التوحيد، وأركان الإســـلام ، وأركان الإيمان، أما القسم الثاني فيعنى بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ويركز هذا القســـم علـــى كل المواضيع المتعلقة بالقرآن والسنة باعتبارهما المصدرين الرئيسيين للشريعة الإسلامية.

وأشـــار العجيـــل إلى أن القســـم الثالث من أقســـام التطبيق يتضمن العبادات الإســـلامية من صلاة وزكاة وصوم وحـــج، موضحا أنه بعد الإلمام بأساسيات الدين الإســـلامي يحتاج المهتدون الجدد إلى معرفة وإرشـــاد فيما يتعلق بأهم الممارسات في ذلك الدين الذي اعتنقوه وكيفية أداء العبادات والتعرف على أحكامها وفضلها وأوجه الحكمة منها. كما يتضمن قسم العبادات أيضا التعرف على كبائر الذنوب والمحرمات التي نهـــى الله عنها والتي يجب أن يعيها ويجتنبها كل مهتد جديد. وتشمل هذه المحرمات شرب الخمر وأكل لحم الخنزير والتعامل بالفائدة الربوية، وغيرها من الكبائر والمحرمات الأخرى.

٭

د.عبدالله العجيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.