ناصر المري: المشاركة في الانتخابات الطريق الصحيح نحو التغيير والتطوير

مرشح الدائرة الخامسة دعا إلى احترام حكم »الدستورية «

Al-Anbaa - - التربوية -

دعا مرشح الدائرة الخامسة ناصـــر المري إلى المشـــاركة في انتخابـــات مجلس الأمة المقبلة فـــي ٢٧ يوليو المقبل التـــي تتصـــادف مع شـــهر رمضان المبارك. وشدد المري على ضـــرورة احترام أحكام القضـــاء الذي يثـــق الجميع بنزاهته واســـتقلاليته، وهو السلطة التي تفصل في جميع الخلافات، مشيرا إلى ان المحكمة الدســـتورية كانـــت حازمة وحاسمة بحكمها الذي حصن مرسوم الصوت الواحد انطلاقا من الضـــرورة التي فرضتها التطورات مـــن أجل الحفاظ على وحدة المجتمع وتحصينه بوجه الفتن والفرقة.

وأشاد المري في تصريح صحافي بالخطوات التي سارت عليها الحكومة في تنفيذ حكم المحكمة الدستورية لجهة إبطال انتخابات ديسمبر ٢٠١٢ وإجراء انتخابات جديدة، مشيرا إلى ان الحكومة قامت بما تفرضه عليهـــا القوانـــين والأحكام الدستورية لجهة تحديد موعد جديد للانتخابات خصوصا انها قامت بإيقاف الدعوة عندما تراءى أمامها امكانية وجود خطأ اجرائي في التنفيذ بعد تقديم طلب تفســـير للحكم، ولكن سحب هذا الطلب فتح المجال أمام الحكومة للســـير قدما في التحضير للانتخابات المقبلة، تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية، وعدم التأخر منعا لأي طعون قد تطول العملية الانتخابية مجددا.

وأشار إلى ان الانتخابات المقبلة التي ستجري في شهر رمضان المبارك ستكون فرصة أمام جميع الناخبين للمشاركة وتأدية الواجب الوطني تجاه الكويت باختيار ممثليهم في مجلس الأمـــة، مبينا ان عدم المشـــاركة في الانتخابات هو تخل عن هذا الحق الذي منحه الدستور لكل مواطن، مبديا احترامـــه في الوقت نفســـه لمـــن يتخذ المقاطعة ســـبيلا للتعبير عن رأيه، ومشـــددا على ان المشاركة تمثل الطريق الصحيح والدســـتوري نحو التغيير والتطوير، والابتعاد عن الأجواء المشحونة والمتوترة التي أوقفت عجلة التنمية في البلاد.

وشـــدد المـــري علـــى ان التطورات الاقليمية والدولية والأوضاع المحيطة بالكويت تستوجب منا جميعا الالتفاف حول الوطن وحمايته من أي فتنة، وتحصينـــه بوجه أي شرور قد تطول سهامها الكويت بفعل الأحداث الجارية.

وأكد المري انه سيواصل التشاور مع قواعده الانتخابية تحضيرا للمرحلة المقبلة التي تتطلب عملا مكثفا لاستكمال ما بدأناه في المجلس الماضي الذي تم إبطاله، مبينا ان الوقت القصير لم يفسح المجال أمام استكمال الخطط العملية التي كنا نسعى إلى تنفيذها من أجل دفع عملية التنمية في البلاد بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين كافة.

وأضاف ان الكويت ما زالت تعاني الكثير من المشـــكلات والتي سنعمل على استكمال وضع الحلول المناسبة والعملية لها خصوصا على الصعيدين الاسكاني والتعليمي، مشيرا إلى أن الاستثمار في الانسان هـــو الرصيـــد الـــذي يجب المحافظة عليه وتطويره من أجل تحضير جيل جديد واع وقادر على القيادة والتنمية في مختلف المواقع والمجالات.

ناصر المري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.