Al-Anbaa

المطيري: تعاونية صباح الناصر حققت ٨ ملايين دينار مبيعات في ٢٠١٢

رئيس مجلس إدارة التعاونية أكد أن النتائج المالية هي الأعلى منذ التأسيس ووعد ببدء توزيع الأرباح في ميزانية ٢٠١٣

- محمد راتب

أكد رئيـــس مجلس إدارة جمعيـــة صبـــاح الناصـــر التعاونية سلطان لفى المطيري ان »الجمعيـــة تســـطيع أن تؤكد أنها حققت ربيعا ماليا وطفرة في الإنجازات بعد أن تسلم مجلس الإدارة الحالي الجمعية من وزارة الشؤون عام ٢٠١١ وهي في وضع مالي من الخسائر المتراكمة بمبلغ مليون و٨٠٠ ألف دينار، وهاهي اليوم انتهت من إطفاء جميع هذه الخســـائر في ميزانيتها للعام المالي ٢٠١٢ «.

تصريـــح المطيـــري بهذه الكلمـــات جاء في مســـتهل مؤتمره الصحافي الذي عقده في مبنى الإدارة لاستعراض التقريرين المالـــي والإداري، قائـــلا: »إن النتائـــج المالية التي حققها مجلـــس الإدارة خلال العـــام ٢٠١٢ ســـتفتح الباب أمام توزيع الأرباح في جمعية صباح الناصر وذلك في ميزانية ٢٠١٣، حيث بلغت مبيعاتنا - التي تعتبر الأعلى منذ تاريخ التأسيس - ٨ ملايين دينار بزيادة ٢ مليون دينار عن العام قبل الماضي «.

وأرجع المطيـــري الطفرة المالية التي حققتها الجمعية في العام ٢٠١٢ إلى الجدية في العمل والعزم على التخلص من الوضع السيئ للجمعية، وتضافر جهود جميع أعضاء مجلس الإدارة وعملهم بروح الفريـــق الواحـــد والوقفـــة المشـــرفة لأهالـــي المنطقـــة والمســـاه­مين الكرام ودعمهم المتواصل للجهود التصحيحية والتطويرية التي أثمرت أرقاما نأمل في أن تتصاعد وتستمر لاستكمال مســـيرة التطوير التـــي بدأناها بعـــد الانتهاء من مرحلة الإصـــلاح. وفيما يتعلق بالسياسة التسويقية التي اتبعهـــا مجلس الإدارة للوصول إلـــى أعلى رقم في المبيعات خلال تاريخ تأسيس الجمعية ذكر المطيري انه تم وضع شعار »أسعارنا شعارنا « عنوانا للمســـيرة التي عملنا على أساسها وقمنا بالتطبيق الفعلي لها على أرض الواقع من خلال العروض المستمرة، والمهرجانا­ت السعرية التي كان لها أبلغ الأثر في الطفرة المالية المحققة.

وأشـــار إلى انـــه تم طرح مجموعة من السلع والعروض المميزة لجميع المســـتهل­كين بأسعار مناسبة لذوي الدخل المحدود، وذلك بعد الاتفاق مع الشركات على توفير كميات كبيرة من منتجاتها شـــهريا، إضافة إلى بيع بعض السلع الأساســـي­ة كحليـــب الأطفال بسعر التكلفة، وإطلاق مهرجان

سددنا ٨١٫ مليون دينار خسائر المرحلة السابقة قبل تسلمنا الإدارة وحققنا ربيعاً مالياً وطفرة في الإنجازات

أسبوعي للخضار والفواكه يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وبين أن السياسة التسويقية الناجحة استطاعت أن تستعيد ثقة المســـاهم­ين بجمعيتهم، إضافة إلـــى تعزيز الثقة مع الشركات الموردة التي قامت مشكورة بالوقوف إلى جانب الجمعيـــة وتزويدها بجميع الســـلع الناقصة ما جعل من جمعية صباح الناصر قادرة على المنافســـ­ة بقوة والتميز على الكثير مـــن الجمعيات المنافسة.

وأكـــد المطيـــري التـــزام مجلس الإدارة بجميع القرارات الصادرة عن لجنة الأســـعار وتعاميـــم اتحـــاد الجمعيات التعاونية باعتبـــار­ه المظلة التي تســـتظل بفيئها جميع الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أنه من الواجب دعم جهود الاتحاد الراميـــة إلى توحيد الأســـعار والحد مـــن الغلاء الفاحش. وأوضح أنه وخدمة للسياســـا­ت التي انتهجناها لضبط الأســـعار وتوحيدها فقد طبقنا نظـــام الباركود، الأمر الذي ســـاهم في توحيد اسعار الســـلع في الجمعية وفروعها، وضبـــط العملية بالطرق الحديثة، إضافة إلى تخلصنا من مصطلح »أصناف عامة« وأخطاء الكاشيرية ما جعل من العمل المحاسبي سلسا ومنضبطا بضوابط متعارف عليها دوليا.

سوق الضاحية الجديد

وردا علـــى ســـؤال حول أبرز الأعمال الإنشـــائ­ية التي تمت خلال العـــام ٢٠١٢، ذكر أن الجانب الإنشائي من أهم الجوانب التـــي عمل مجلس الإدارة علـــى دعمها ووفر كل الوســـائل والأموال لإطلاقها، مســـتعرضا ابرز المشروعات التـــي تحققت فذكـــر أنه تم افتتاح سوق الضاحية الجديد رسميا بمســـاحة ٣٥٠٠ متر مربع تقريبا، بعد انتظار دام لسنوات طويلة، وحرصنا على تجهيزه وفق أعلى المستويات وبأبهى الحلل المعاصرة ليكون هدية يقدمهـــا مجلس الإدارة للمساهمين الكرام والمستهلكي­ن الأفاضل. وذكـــر أن الافتتاح الرســـمي للسوق كان بشارة خير علـــى الجميـــع، حيث عملنا على طرح مجموعة من الأنشطة الخدمية واستقطبنا بعض الاستثمارا­ت والشركات لمواكبة تطلعات واحتياجات رواد مركـــز الضاحية، ومن أهمهـــا افتتاح فرع لشـــركة زين للاتصالات ومركز للنصر الرياضي ومستلزمات التجميل والعطور والعديد من الأنشطة الاستثماري­ة الحيوية والمهمة. وزاد: اننا قمنا كذلك بافتتاح فرع ثـــان للتموين في مركز الضاحية لتخفيف الضغط عن الفرع القديم، وإتاحة الفرصة أمام المساهمين للحصول على احتياجاتهـ­ــم التموينية بكل أريحية ومن دون عناء يذكر، وحقق هذا الفرع المركز الأول على مستوى فروع التموين في الكويت حسب تقرير شركة المطاحن نظرا للخدمات الممتازة التي يقدمها والالتزام بالمعايير المطلوبة للجودة العالية.

حريق »كهربائي «

وتعليقا على حادثة الحريق التي أصابت الســـوق القديم العام الماضي كشف المطيري أن السبب وراء الحريق هو تماس كهربائي وذلك بحسب تقرير الإدارة العامة للإطفاء، مطمئنا الأهالي بأن السوق مؤمن عليه بالكامل، وهذا التأمين يشمل كل المحتويات من بضائع ومبنى وتجهيزات. وبين أنه ولزيادة الضمانـــا­ت تم حجز ١٥٠ ألف دينار من صافي الربح لإعادة بناء وتشـــييد السوق القديم تحسبا لتأخر شركة التأمين في تســـديد المبلغ المستحق عليها للجمعية، وذلك بهدف عدم التأخر في عملية الإنجاز وعدم حرمان المستهلكين من الخدمـــات التـــي كان يقدمها السوق في السابق، مشيرا إلى أننا الآن في طور الحصول على الموافقات من وزارة الشؤون لإعـــادة البناء وبـــث الحياة من جديد في هذا السوق بما يواكب العصر ومتطلباته. ثم استعرض رئيس مجلس الإدارة الأنشطة الاجتماعية التي تم إطلاقهـــا فأكد حرص مجلس الإدارة على التنويع والفائدة في جميع الأنشـــطة وتعزيز الوعي وتشجيع الأبناء على التفوق والريادة، واستغلال أوقات الفـــراغ خلال الصيف مـــن خلال أنشـــطة ترفيهية وتعليميـــ­ة وتربوية ودينية وثقافية وبدنيـــة. وقال: لقد قمنا خلال العام ٢٠١٢ بتكريم الطلبـــة المتفوقـــ­ين في حفل نظمنـــاه في صالـــة صباح الناصر وذلك بعد انقطاع دام لمدة ٤ سنوات، وقد تم الاحتفاء بـ ٤٠٠ طالب وطالبة من جميع المراحل، وذلك تشجيعا على العلم والتحصيل والاستمرار في مسيرة التفوق، الأمر الذي لاقى استحسانا منقطع النظير من الأهالي، وترحيبا من قبل الجميـــع. وزاد بأننا حرصنا على توفيـــر مـــكان للأبناء لممارسة الرياضة ولعب كرة القدم وذلك عبر تجهيز ملعب خاص لأهالي المنطقة في إحدى المدارس، على أن يتم الحجز فيه بســـعر رمزي دينارين للساعة، وتم تجهيزه من قبل الجمعية بالكامل وتوفير كل مقومات الأمان والسلامة.

أنشطة رمضانية

وفيما يتعلق بالأنشـــط­ة الصيفية المقررة خلال العام الحالي كشف المطيري عن أنه تم حجز ٣٩ ألف دينار لتسيير رحلة إلى الديار المقدسة وأداء العمرة حيث ينتظر المساهمون هذه الرحلة بفـــارغ الصبر، وقد تم التحضيـــر لها وبذل كل الجهود لتكون مميزة بكل المقاييـــ­س، إضافة إلى الدعم المقدم من الشركات، ونحن الآن في صدد تحديد الموعد وأخذ الموافقات من الشؤون للإعلان عن فتح باب المشاركة فيها.

وأشار إلى اننا قمنا بتوفير تذاكـــر للأماكـــن الترفيهية والســـياح­ية الراقية بأسعار رمزية مثل الأكوابارك والمدينة الترفيهية وحولي بارك وكويت ماجيك، مع مواصلة مسيرة دعم المراكز الحكومية والخدمية

افتتحنا سوق الضاحية الجديد رسمياً بمساحة ٣٥٠٠ متر مربع تقريباً وتجهيزه وفق أعلى المستويات »المطاحن « منحت فرع التموين الثاني في مركز الضاحية المركز الأول على مستوى فروع التموين في الكويت حريق السوق القديم بسبب تماس كهربائي والتأمين شامل للمحتويات والبضائع والمبنى والتجهيزات

ومؤسسات الدولة في المنطقة والمدارس والمخفر والمستوصف وغيرها. ثـــم انتقل للحديث عـــن الأنشـــطة الرمضانية والمهرجانـ­ــات التســـويق­ية الخاصة بالشهر الكريم للعام الحالي والتي يعتزم مجلس الإدارة إطلاقها فكشف المطيري عن انها ستكون حافلة ومميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث ســـيتم تنظيم مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى توزيع الاحتياجات على المساجد وخصوصا في العشر الأواخر من رمضان.

أما بخصوص المهرجانات التسويقية فقد أشار إلى انه سيكون المهرجان الرمضاني للعام الحالي مفاجأة من العيار الثقيل، لن يتم الكشـــف عن جميـــع تفاصيلهـــ­ا، وقد تم الاستعداد لطرح تخفيضات للمســـاهم­ين الكرام على أكثر من ٢٠٠ صنف من السلع الأكثر شهرة وطلبا في رمضان بنسبة خصومات تصل إلى ٧٠٪، تتم الاســـتفا­دة منها عبر بطاقة المســـاهم التي تم استحداثها للمهرجانــ­ـات والعـــروض التسويقية المميزة.

مقاطعة »الإيرانية «

وذكر المطيري أن الجمعية تفخر بالخطوة العملية التي اتخذتها في وقف ورفع المنتجات الإيرانية من رفوف الجمعية وأســـواقه­ا وفروعها تضامنا وتأييـــدا ونصرة للشـــعب السوري الشقيق وتلبية لرغبة مساهمينا الكرام الذين راعهم ما يحصل للشـــعب السوري الشقيق والتأييد الإيراني له بالمال والسلاح. وذكر اننا قمنا على الفور بتوفيـــر البدائل للسلع الإيرانية لعدم إشعار رواد الجمعيـــة بانقطاع أي سلعة، مشيرا إلى ان مجلس إدارة جمعية صباح الناصر يستمد قراراته من مساهميه حيث يعمل بكل ما أوتي من قوة لتلبية طموحاتهم ورغباتهم. واختتم رئيس مجلس الإدارة ســـلطان المطيري بأن ابوابنا مفتوحة للجميع ونســـتقبل جميع الاقتراحات والشكاوى برحابة صدر، وقد قمنا بتدشين خدمة الواتســـا­ب للتواصل مع المســـاهم­ين فـــي المنطقة واستقبال كل ما يرغبون في الحديث عنه، ونحن على أتم الاستعداد لتحقيق المتطلبات وفق الإمكانات وبعد التواصل والتنسيق مع اعضاء مجلس الإدارة الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه وقدموا كل ما يستطيعون للوصول إلى هذه النتائج المميزة.

٭

 ??  ?? المول الجديد التابع لتعاونية صباح الناصر
المول الجديد التابع لتعاونية صباح الناصر
 ??  ?? المبنى الجديد لجمعية صباح الناصر التعاونية
المبنى الجديد لجمعية صباح الناصر التعاونية
 ??  ?? سلطان المطيري
سلطان المطيري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait