Al-Anbaa

»الساير « تكشف النقاب عن مجموعة من مركبات لكزس IS الجديدة

بتصميم »مثير « وأداء محسّن يحقق متعة قيادة حقيقية في جميع الظروف

-

كشفت شركة محمد ناصر الساير وأولاده الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في الكويت عن مجموعة مـــن مركبات لكزس IS الجديـــدة كليا، والتي تبرز التصميم »المثير « والأداء المحسن الذي يحقق متعة قيادة حقيقية في جميع الظروف، فضلا عن المزايـــا التـــي توفرهـــا أحدث التقنيات، والإثارة التي يقدمها طراز SPORT F الرياضي.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات مبارك ناصر الساير ان لكزس تجدد العهد بابتكاراته­ا وإبداعاتها وجرأتهـــا وجودتهـــا المتميزة لتصبح الاختيار الامثل للعملاء الباحثين عن الجودة والرفاهية والقيادة الرياضية في الكويت والعالم اجمع.

وأوضح الساير انه بعد مضي أكثر من ٢٥ عاما منذ إطلاق لكزس للمرة الاولى، فقد أصبحت لكزس واحدة من ماركات الســـيارا­ت الفاخرة وبل تعدت ذلك لتصبح ماركة السيارات الفاخرة الأولى في الكويت بفضل التزامها على مر السنين الطوال بأدق وأصرم معايير الجـــودة والاعتمادي­ة. ولذلك فلا غرابة ان تفوقت على منافسيها في فترة قصيرة نسبيا من الزمن.

وذكر أن لكزس تلتزم بالعمل وفق أربع استراتيجيا­ت أساسية للتقـــدم والتطويـــ­ر من خلال عدد من الاستراتيج­يات أولها الاستثمار في تطوير المحركات الهجينـــة التي هـــي بالأصل محركات صنعت لتكون فقط صديقة للبيئـــة، بالتناغم مع عبقرية لكزس في الحفاظ على البيئة.

والإســـتر­اتيجية الثانيـــة الالتزام بمواكبة احدث تقنيات صناعـــة الســـيارا­ت وفق أدق وأفضل معايير الجـــودة، أما الثالثة فتقدم مزيجا رائعا يجسد جودة لكزس ومعايير هندسة تقنياتها العالية ممثلة في علامة الــــ F من خلال بناء ســـيارات سبورت رياضية منها رائعتها السوبر كار »LFA « لتكون قمة ما أنتجت لكزس من ســـيارات البريميوم فورميلا.

أما الإســـترا­تيجية الرابعة فتسعى لكزس خلال السنوات الثـــلاث القادمـــة لتتألق من جديد بروح أكثر شـــبابية من خلال ثلاثة عناصر رئيســـية هي التغيير الشامل في الرؤية والتطبيـــ­ق وخلق قيم جديدة فـــي عالم الســـيارا­ت الفاخرة والتحدي للتقدم الكامل لرفع علامة لكزس.

وأشار الســـاير إلى أن أحد أهم أهداف لكزس التي تسعى دائما للوصول إليها وتحقيقها هو الاهتمام بالشباب والشابات الذين يتوقون سعيا وراء المتعة الحقيقية في القيادة الرياضية، لذا كرست لكزس طاقتها بأقصى عزم تلبية لرغباتهم فبتنا نرى لكزس أخيرا بروح شبابية أكثر من أي وقت مضـــى من خلال موديلاتها الحديثة وقدمت لعالم الشباب جائزة لكزس للتصميم الأفضل تشجيعا وخلق مستقبل أكثر إشراقا من خلال جمع الأفكار من الشباب المبدعين والطموحين حـــول »تصاميمها « وارتباط أفكارهـــم الفنيـــة والإبداعية لتســـليط الضوء أيضا على ابداعاتهم الشخصية وإتاحة الفرصة لهم لكســـب الشهرة العالمية.

ولقد كسبت سيارات لكزس ولاء عملائها ســـابقا ومازالت حتـــى الآن. فقد حـــازت أعلى النتائج في دراسة Power's JD ٢٠١٣ والتـــي أجريت أخيرا في الولايـــا­ت الأميركيــ­ـة المتحدة

مبارك الساير: »لكزس « تجدد العهد بابتكاراته­ا وإبداعاتها وجرأتها وجودتها المتميزة لتصبح الاختيار الأمثل للعملاء

لقياس »الأفضلية بالاعتمادي­ة« للســـيارا­ت لعـــام ٢٠١٣ والتي جـــاءت بنتيجة مذهلـــة. فقد حققت ســـيارات لكزس المركز القيادي »الأفضل بالاعتمادي­ة« والتي تسجل ضمن الإنجازات المشـــمول­ة بدراسة Power's JD لهذا العام للمركبات التي يمكن الاعتماد عليها بالنوعية على مدى خمس سنوات، ونجحت لكزس الفاخرة بالتصدر بالمرتبة الأولى ضمن القائمة في الدراسة السنوية لـ Power's JD.

وتابع الساير قائلا: » نحن في غاية الفخر إذ اننا نمثل أفضل علامة من بين السيارات الفاخرة في العالم، ولن ندخر أي جهد ممكن لتكون نخبة عملائنا على قناعة تامة من صحة أخيارها لعلامـــة لكـــزس، يوافق ذلك انتشارنا الجغرافي في الكويت في منطقة الشويخ ومركز لكزس في منطقة الأحمدي. وفي نهاية هذا العام نأمل تدشـــين مركز لكـــزس الأكبر في الكويت يتم حاليا اعماره متخصص للخدمة الســـريعة في منطقة الشويخ حرصا منـــا على توفير أوقات عمـــلاء النخبـــة والثمينة في أجواء فاخرة بمســـتوى عال تفوق المستويات العادية. وكذلك التحضير لافتتاح المركز الثالث في الكويت ضمن مشـــاريعن­ا المستقبلية تلبية لراحة عملائنا في شتي أرجاء الكويت في منطقة أبوفطيرة« .

وحرصـــا منا علـــى رضا عملاء لكزس، فقد قطع الساير على نفسه عهدا بتقديم افضل المنتجات والخدمات لعملائه في الكويت، بالتزامه بأفضل وأدق المعايير العالمية في رعاية وخدمة العمـــلاء، مثال على ذلك تقديم كفالة ٥ ســـنوات دون تحديد المســـافة على جميع موديلات لكزس منذ بداية عام ٢٠١٣ .

من جانبه قال الممثل الرئيسي للمكتب التنفيذي لشركة تويوتا في الشـــرق الأوســـط وشمال أفريقيا نوبويوكي نيغيشـــي: »بفضل التصميـــم العصري والأنيق، وديناميكيا­ت القيادة المتقدمة والتقنية المبتكرة، تمثل مجموعة لكزس IS الجديدة فصلا جديدا لمركبة سيدان رياضية متميزة وفائقة من شأنها توفير استجابة حقيقية لتكون بذلك امتدادا طبيعيا لسائقها «.

وأضاف قائلا : »إن ســـعينا لبلوغ الكمال قد أكسبنا شهرة عالمية في مجال تقديم التفوق التقني المدهـــش بالإضافة إلى الخدمـــة الممتـــاز­ة، فضلا عن وضع معيـــار جديد للرفاهية. ورغم أن ذلك قد يعد ضربا من الخيال بالنســـبة للبعض، إلا أننا نسعى حاليا للوصول إلى الإحساس المدهش الذي يجعل لكزس IS أكثر من مجرد مركبة تمنحك متعة القيادة ـ إنها تجربة وجدانية وهذا هو ما تجســـده لكزس IS من خلال تحقيق المتعة لعملائنا كجزء من نمط حياة مثير ومتطور «.

تصميم محسن

وتبدو مركبـــة IS الجديدة سريعة وقوية، حتى وهي ساكنة. فبالنظر إلى مقدمتها الجديدة، تجد الشبك المغزلي الأمامي الذي يحمل العلامة التجارية ويجمع بين التفرد والأناقة مع الجرأة والقوة في الوقـــت ذاته. وإذا أمعنت النظر في جوانب المركبة ستلاحظ الخطوط الانسيابية بداية من عتبات الأبواب وصولا إلى المصابيح الخلفية التي تميل بزاوية للأسفل ونحو الخارج، كما أصبح الجناح الخلفي مدمجا في الحافة الخلفية لغطاء صندوق الأمتعة. لا شك أنها أصبحت أكثر رياضية عن ذي قبل.

كمـــا تم وضـــع المصابيح النهارية LED على شكل حرف L أســـفل مجموعـــة المصابيح الأمامية مباشرة لجذب الانتباه إلى الجانبـــي­ن وخلفية المركبة بطريقة تتسم بالبراعة والذكاء. فهو تصميم ثلاثي الأبعاد في أفضل أشكاله. ومن أي زاوية تنظـــر إليها، تجد أن الخطوط الإيرودينا­ميكيـــة لمركبـــة IS الجديـــدة تمنح شـــكلا يوحي بالسرعة والرشاقة.

ســـيعجب الســـائق على الفور بالتصميم الداخلي المثير للمقصورة حيث تتميز المقاعد الأمامية القابلة للضبط بطرق مختلفة بتوفير الدعم والأمان. كما تضم لوحة العدادات منطقة خاصة بالعرض ومنطقة أخرى للتشغيل، بحيث تساعد على زيادة تركيز السائق وتتيح له إدراك وتحكم أفضل بالمركبة. كما تساهم الإضاءة العصرية والمواد الفاخرة والمزايا الأخرى في المقصورة فـــي إبراز أعلى مستويات الجودة والرفاهية. هذا وتتميز قاعـــدة العجلات بطولها مما يزيد من مســـاحة المقاعـــد الخلفيـــة ومســـاحة صنـــدوق الأمتعـــة، وبذلـــك يمكننا القول: أنت أمام مركبة رياضية مريحة وأنيقة. وفي تعليق له، قال، كبير مهندسي لكزس IS جونيتشي فوروياما »لقد حرصنا بشكل خاص على أن تكون متعة القيادة الهدف الرئيســـي في جميع جوانب الأداء« .

وترك المهندسون لمساتهم الخاصة لضمان تحقيق »متعة القيادة« . فعلى سبيل المثال، تم استخدام تقنيات جديدة للحام بالليزر والربط لزيادة صلابة الهيكل. كما يساعد الإطار الفرعي الجديد والدعامـــ­ات الجانبية في تحســـين التحكم وتوجيه المركبة. كما يقوم نظام التعليق الأمامي المعدل على زيادة صلابة التأرجح بنسبة ٢٠٪ في حين يوفر نظـــام التعليق الخلفي المتعـــدد الروابـــط خصائص تشبث وتحكم أفضل.

هذا ويتيح نظام التوجيه الجديـــد المعزز آليا شـــعورا حقيقيا بمتعـــة القيادة على الطريق مع توفير استجابات أفضل. لذلك، تســـهم كل هذه التحسينات الفنية في تحقيق غـــرض واحد ـ وهو أن لكزس IS الجديدة تســـتجيب بشكل أفضل في جميع الظروف، عند التســـارع، الانعطافات، وعلى الطرقات الســـريعة. ستشعر وأنت تمسك بالمقود أنك المتحكم بالفعل. لا شك أن المركبة هي امتداد حقيقي لسائقها.

وتقـــدم لكـــزس IS ٣٥٠ محـــرك ٦V ســـعة ٥٣٫ لترات مع حقن وقود مباشـــر رباعي الأشـــواط ٤D S- وحقن وقود عند المنفذ. وينتج المحرك سعة ٥٣٫ لترات قدرة حصانية تصل إلـــى ٣١٢ حصانـــا عند ٦٤٠٠ دورة في الدقيقة، وعزم ٥٣٨٫ كغم-م/ ٤٨٠٠ دورة في الدقيقة. أما لكزس IS ٢٥٠ فهي مزودة بمحرك ســـلس ٦ V سعة ٥٢٫ لتر بقـــدرة ٢٠٤ احصنة عند ٦٤٠٠ دورة في الدقيقة وعزم ٥٢٥٫ كغم-م/ ٤٨٠٠ دورة في الدقيقة.

ويصدر مولد الصوت صوت محرك رياضي لا مثيل له عند التســـارع في نطاق ســـرعة دورات المحرك المتوســـط­ة إلى المرتفعة.

ويوفـــر النظـــام الجديـــد لاختيار نمط القيادة خيارات تصل الى أربعة أنماط للقيادة. النمط العادي الذي يقدم أداء قيادة هادئا داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة. كما يتيح النمـــط الاقتصادي تحكما في أداء القيـــادة يحقق الاقتصاد في اســـتهلاك الوقود بصورة مثالية، بينما يتيح كل من النمط الرياضي S)( والنمط الرياضي المعزز S)(+ شعورا بالقيادة الرياضية وتسارعا متميزا.

 ??  ?? معرض لكزس
معرض لكزس
 ??  ??
 ??  ?? مبارك ناصر الساير متوسطا مسؤولي الشركة خلال حفل إطلاق لكزس
(هاني الشمري)
مبارك ناصر الساير متوسطا مسؤولي الشركة خلال حفل إطلاق لكزس (هاني الشمري)
 ??  ?? مبارك ناصر الساير
مبارك ناصر الساير
 ??  ?? مبارك ناصر الساير متوسطا كوباياشي وناجاتا خلال المؤتمر الصحافي
مبارك ناصر الساير متوسطا كوباياشي وناجاتا خلال المؤتمر الصحافي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait