Al-Anbaa

جنبلاط حزين لما حصل في طرابلس ويستغرب السجال حول صلاحية الرئاستين

- بيروت ـ أحمد منصور

رأى رئيس الحزب »التقدمي الاشتراكي« النائب وليد جنبلاط ان »حالة الغوغاء التي شـــهدتها بعض المناطق اللبنانية هي بمثابة جريمة بحق الجيش اللبناني ومشروع الدولة، وهي طعنة في الصميم بحق الشهداء الاشراف الذين سقطوا أثناء قيامهم بواجبهم الوطني لتثبيت الاستقرار والسلم الأهلي« ، لافتا الى ان »أي محاولات لتشويه صـــورة الجيش بعدما حققـــه من انجاز نوعي مرفوضة بالمطلق وليس لها ما يبررها« .

واضاف في تصريح: »كم هو محزن ومخيف في الوقت ذاته ان نشهد ما شهدناه في طرابلس من احراق صـــور وإنزال أخرى لرمز من رموز الاعتدال السياســـي اي الرئيس سعد الحريري في ســـاحة طرابلس التي هي بالاساس ساحة رشيد كرامي الذي كان رمزا من الرموز الوطنية والاعتدال اللبناني« . وختم جنبلاط: »حول هذا السجال المفتعل حيال الصلاحيات بين الرئاستين الثانية والثالثة، فلماذا استفاق بعضهم الآن على التوازن بين الرئاستين مستقدما الدعم من قيادات طائفتـــه لهذه الغاية؟ ألم يتم التمديد للمجلس النيابي تحت أنظار وبإشراف الحكومة المستقيلة؟ فماذا تغير؟ ألم تشارك كل القوى التي دبت فيها الغيرة المفاجئة اليوم في تسوية التمديد للحفاظ على الاستقرار؟

فما هذه الازدواجية في السلوكيات التي تقوم بالشيء وعكســـه وتتلطى خلف عناوين براقة في لحظة سياسية لا تحتمل المزايدات وتسجيل البطولات الوهمية؟ الا تقتضي الضرورات تجاوز هذه الاعتبارات غير المفهومة في أهدافها وتوقيتها لصالح إقـــرار التمديد لقائد الجيش واحتضان المؤسسة العسكرية في هذه الظروف الحساسة بالاضافة الى اقرار سلسلة من القوانين الأخرى ذات الأهمية والفائدة بالنسبة لقضايا معيشية ومطلبية مهمة؟ كفانا مناكفات حول صلاحيات الرئاسة الثالثة «.

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait