Al-Anbaa

موراي إلى ثمن نهائي »ويمبلدون «

-

جاء نجاح الاسكوتلند­ي اندي موراي المصنف الثاني عالميا في الصعود لدور الستة عشـــر لبطولـــة ويمبلدون للتنـــس، ثالـــث البطولات الاربـــع الكبرى، اســـتكمال­ا لمسيرة ناجحة للغاية خلال الموســـم الحالي من بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، كمـــا جاء نجاحه في الوصول لهـــذه المرحلة بعد الفوز على تومي روبرتو بثلاث مجموعـــات متتالية ودون خسائر في أي مجموعة حتى الآن في بطولة التنس الأعـــرق في العالم لتزيد من آماله في الفوز باللقب.

وفى الوقت نفســـه جاء خروج كل من الاسباني رافائيل نادال والسويســـ­ري روجيه فيـــدرر مـــن الأدوار الأولى للبطولة في مفاجأتين مدويتين ليزيح عقبتين كبيرتين أمام مواصلـــة موراي لمســـيرته والفوز باللقب ليعيد بطولة ويمبلدون للجزر البريطانية بعد غيابها لمدة ٧٧ عاما منذ ان فـــاز باللقـــب فريد بيري في عام ١٩٣٦ وأول بريطاني يصعد للمباراة النهائية منذ عـــام ١٩٣٨. ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني العشرين او الصربي فيكتور ترويسكي اللذين تأجلت مباراتهما بسبب الأمطار التي عطلت او اجلت لليوم الثاني على التوالي ٥ مباريات في فردي الرجال و٤ في فردي السيدات.

وأقيمت اليوم ٥ مباريات من الدور الثاني و٣ من الدور الثالث لـــدى الرجال، و٣ من الدور الثانـــي و٣ من الثالث عند السيدات.

وبات مـــوراي الذي احرز ذهبية الفردي فـــي اولمبياد لندن ٢٠١٢ بعد ان حل وصيفا بخســـارته امام السويسري روجيه فيدررعلـــ­ى الملعب الرئيســـي نفســـه، الأوفـــر حظـــا ـ مع الصربـــي نوفاك ديوكوفيتــ­ـش المصنف اول وبطـــل ٢٠١١ ـ لبلوغ النهائي واحراز اللقب.

 ??  ?? أندي موراي يسعى للفوز بلقب »ويمبلدون « بعد خروج الكبار
(رويترز)
أندي موراي يسعى للفوز بلقب »ويمبلدون « بعد خروج الكبار (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait