Al-Anbaa

الفهد: المجلس الأولمبي الآسيوي كان شجاعاً بإطلاقه دورات الألعاب المتعددة

»أزرق الصالات« يتحدى كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الآسيوية

- اينشون من موفدي جمعية الصحافيين خالد العدواني وناصر الفضلي

قال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد، ان المجلس كان شجاعا بإيجاد عدد من الدورات الجديدة المتعددة الرياضات لشباب آسيا.

حديث الشـــيخ احمد الفهد جاء في العشاء الرسمي لدورة الألعـــاب الآســـيوي­ة الرابعة للصالات وألعـــاب الدفاع عن النفس التي انطلقت أمس في اينشيون الكورية الجنوبية.

وأضـــاف رئيـــس المجلس الأولمبي الآسيوي : »لقد أطلقت آسيا دورة ألعاب داخل الصالات فـــي ٢٠٠٥، وألعاب الدفاع عن النفس في ٢٠٠٩، ودورة الألعاب الشاطئية في ٢٠٠٨ لمنح الشباب فرصة اكبر لتمثيل بلدانهم في الرياضات مـــن خارج برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية او الشتوية« .

وأضـــاف: »لا يوجد في اي مكان آخـــر في العالـــم دورة ألعاب للصالات، فهي مع دورة الدفاع عن النفس ودورة الألعاب الشـــاطئي­ة أطلقت في آسيا، وكانت لدينا الشجاعة في آسيا للبدء بهذه الألعاب، ونحن الآن مستعدون لمشاركتهم مع باقي قارات العالم «.

وجمـــع المجلـــس الأولمبي الآسيوي دورة الألعاب داخل الصالات مع ألعاب الدفاع عن النفس (العاب قتالية مثل الكيك بوكســـينغ) في دورة واحدة للمرة الأولى في دورة اينشيون التي تستمر حتى السادس من يوليو المقبل.

كما اعتبر الشيخ احمد الفهد ان هذه الألعاب »تظهر الوحدة والتضامن في القارة الآسيوية وتسوق للسلام والتفاهم بين مختلف الثقافات «.

طلال الفهد ينسق مع الاتحادات الكروية في القارة

الـــى ذلك، حصل الشـــيخ احمد الفهد على شهادة دكتوراه فخرية في العلوم السياســـي­ة من جامعة اينها في اينشيون الكورية الجنوبيـــ­ة العريقة والتي تأسست عام ١٩٥٤ .

وتســـلم الفهد شهادته من عميـــد العلاقـــا­ت الخارجية والعلوم الاجتماعية ورئيس جامعة اينها في احتفال في فندق حياة ريجنسي في اينشيون، حيث المقر الرئيسي للمجلس الأولمبي الآســـيوي في دورة الألعـــاب الآســـيوي­ة الرابعة للصالات وألعـــاب الدفاع عن النفس.

ومنحـــت هـــذه الدكتوراه الى الشيخ احمد الفهد، خريج جامعـــة الكويت فـــي العلوم السياســـي­ة، لرؤيته وقيادته ودوره الفعال في التســـويق للرياضة والشباب في القارة الآسيوية. وعلق رئيس المجلس الأولمبي الذي يرأس ايضا اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية على هذه الشهادة قائلا »انه شرف كبير لي ان اتسلم هذه الشهادة من جامعة مميزة وفي مدينة مميـــزة« . واســـتقبل عدد من رياضيي ماليزيا الشيخ أحمد الفهد بالزي الماليزي التقليدي الجمعة. فقد اعـــرب رياضيا البولينغ الماليزيان تان تشاي تشيرن (١٩ عاما) وسيتي صفية عبـــد الرحمـــن (٢٣ عاما) عن سعادتهما للقاء الشيخ احمد بالثيـــاب التقليدية في الحفل الترحيبي اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآســـيوي­ة الذي أقامه رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية يونغ سو.

أزرق الصالات يلاقي المستضيف

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الصالات في الـ ٣٠١٢: ظهر اليوم بتوقيت الكويت مباراة حاسمة أمام المنتخب الكوري الجنوبـــي المتصـــدر برصيد ٦ نقاط وبفـــارق الأهداف عن الأزرق، حيث يملك الكوريون ١٦ هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط بينما سجل لاعبو الأزرق تسعة أهداف واستقبلت شباك منتخبنا هدفين.

وبالتالي يحتـــاج الأزرق للفوز مـــن أجل ضمان خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في الدورة الآســـيوي­ة الرابعة لألعاب الصالات والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية.

ويأمل مدرب الأزرق الاسباني لويس فونسيكا في استغلال الحالة البدنية العالية للاعبي الأزرق من أجل خوض المواجهة الصعبة وخطف العلامة الكاملة للابتعاد عـــن منطقة الخطر خاصة ان المجموعة الأولى تضم أربعة منتخبات (الكويت وهونغ كونغ ومكاو وكوريا الجنوبية) وبالتالي ينص قانون الدورة على شطب نتائج صاحب المركز الأخير لتتساوى المجموعات الـ ٧ بعدد الفرق ليتأهل صاحب المركـــز الأول مباشـــرة للدور الثاني واختيار أفضل صاحب مركز ثان ليتأهل لدور الـ ٨ .

وقال لاعب منتخبنا عبدالله حياة ان معنويـــات اللاعبين عالية ويطمحون لتحقيق الفوز وتســـجيل انجاز جديد للكرة الكويتية في هذا المحفل الآسيوي الكبير. وأشاد حياة بمستوى الأزرق خلال الجولتين السابقتين وأكد علو كعـــب منتخبنا في كرة الصـــالات. وطالب زميله عبدالرحمن الـــوادي الجميع بالوقوف خلـــف الأزرق الذي يســـعى جاهدا للتأهل للدور الثانـــي وتجـــاوز المنتخـــب المستضيف الذي يلعب بسلاح الأرض والجمهور.

الى ذلك، اســـتقبل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد في مقر اقامته في فندق حياة ريجنسي رؤساء البعثات والوفود الآســـيوي­ة المشاركة في دورة الألعاب، حيث تم خلال اللقاء مناقشة كل ما يهم رياضة القارة الآسيوية وتبادل الفهد الهدايا التذكارية مع رؤساء البعثات الآسيوية.

وعقد رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد اجتماعا مع رؤســـاء الاتحادات الآسيوية المتواجدين في مدينة اينشيون الكورية الجنوبية، حيث ناقشهم في كل ما يخص عالم المستديرة الآسيوية وناقش معهم سبل مشـــاركة الأنديـــة الكويتية في دوري الأبطال الآســـيوي التي تواجـــه عقبة كبيرة في الموسم المقبل. واتفق الفهد مع بعض الاتحـــاد­ات على اجراء بعض المباريـــ­ات التجريبية مع المنتخبات الكويتية، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الكوري الجنوبي على اجراء مباراة ودية خلال الفترة المقبلة.

انطلاق السباحة اليوم

يبدأ سباحو المنتخب الكويتي أولى مسابقاتهم اليوم في الدورة الآســـيوي­ة وسيشارك كل من محمد مدوه وأحمد حسين في منافسات ٥٠ مترا حرة وأحمد البـــدر وعبدالرحمن البدر في سباق ٢٠٠ متر صدر ويوسف العسكري في الـ ٢٠٠ متر متنوع، كما يشارك منتخبنا في سباق ٤ في ٥٠ مترا متنوع فرق بينما تشارك السباحة الكويتية في السلطان في ســـباق ٥٠ مترا حرة. وســـتتواص­ل منافسات السباحة على مدار ٤ أيام في الحوض الأولمبي في أكاديمية سونغ دو. وأعرب مدير منتخب السباحة أحمد عباس عن تفاؤله باحراز عدد من الميداليات الملونة في هـــذه الدورة نظرا للخبرة الكبيرة التي يتميز بها تماسيح المنتخب الكويتي الذين سبق لهم أن صعدوا منصات التتويج في مثل هذه المحافل، مؤكدا ثقته الكبيرة باللاعبين على الرغم من عدم اقامة معسكر خارجي للمنتخـــب الكويتي والاكتفاء بالاســـتع­دادات المحلية. وقال عبـــاس ان المشـــارك­ة في مثل هذه الـــدورات فرصـــة جيدة للســـباحي­ن للاحتـــكا­ك ببقية سباحي القارة الآسيوية وكسب الخبرة منهم.

وفي شأن آخر، كفلت قرعة مســـابقات البليـــار­دو تأهل لاعبي منتخب الكويت عبدالله اليوسف وبدر العوضي للدور الثاني مباشـــرة وســـيلعبا­ن غدا الاثنين مـــع المتأهلين لهذا الدور، أعلن ذلك مدير منتخب البلياردو محمد السلمان الذي ذكر ان المنتخب الكويتي استعد جيدا لهذه الدورة التي يتوقع أن يكون مستواها الفني عاليا جدا نظرا لاقامة المنتخبات المشاركة معسكرات خارجية، حيث أقام السعوديون معسكرا طويلا في الفلبين والاماراتي في اندونيسيا والقطري في تايـــوان ونأمل تحقيق نتيجة ايجابية.

مـــن ناحية أخـــرى، أكدت مديرة منتخب الكويت للبولينغ سيدات رشا الصايغ أن اللاعبات ألطاف كرم وشـــيخة الهندي ومريم يوســـف وفاطمة أحمد مستعدات لخوض المنافسات الرسمية اليوم الأحد.

هذا، ويبـــدأ لاعبو منتخب الكويت للبولينغ محمد الرجيبة وجاسم عباس وباسل العنزي ونوري العميري مشوارهم في الدورة الآسيوية صباح اليوم بخوض منافسات الفردي. وكان اللاعبون استعدوا بشكل مميز من خـــلال التدريبات المحلية والمشـــار­كة في عدة بطولات خارجية ويأمل رباعي الأزرق في الفـــوز بالمعـــدن النفيس لتأكيـــد تربـــع الكويت على عـــرش البولينغ الآســـيوي.

 ??  ?? الشيخ احمد الفهد يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من جامعة اينها
الشيخ احمد الفهد يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من جامعة اينها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait