Al-Anbaa

طائرة بلا طيار.. تصميم إماراتي

-

الشارقة ـ وكالات: استطاع فريق عمل من الطلاب الاماراتيي­ن في انجاز طيب تصميم طائرة بلا طيار.. وكليات التقنية العليا في الشارقة لا تعتبر مجرد مؤسسة تعليمية تقدم لطلبتها »ذكورا وإناثا « الدروس النظرية فحسب، ولكنها فضاء للتجارب الخلاقة والإنجازات الطلابية التي تأتي خارج الأقســـام، حيث اســـتطاعت الكليات تبني مشـــاريع وبرامج في مختلف التخصصات، يقضي بها الطالب وقت فراغه، رغم الزمن المكتظ بالواجبات والمتطلبات.

وتشكل المشاريع ترجمة عملية لمبدأ »التعلم بالممارسة« الذي تتبناه كليات التقنية العليا على مستوى كل البرامج والتخصصات، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للاستفادة من المهارات والخبرات التي اكتسبوها في دراستهم وتطبيقها بشكل عملي على أرض الواقع، الأمر الذي يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل بثقة واقتدار ويســـاعده­م على تحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني.

وتعد مســـابقة الإبداع للطائرات من دون طيـــار التي تطلقها كليات التقنية العليا على مستوى الكليات في الدولة بشكل سنوي مجالا خصبا يتنافس فيه الطلبة على إظهار إبداعاتهم التي يدعمها نمط التعليم المتميز المعتمد في الكليات، حيث توج في ختامها فريق من طلبة برنامج تكنولوجيا الهندسة بكلية التقنية العليا للطلاب في الشارقة بالمركز الأول لحصولهم على جائزة التصميم الأكثر إبداعا لطائرة من دون طيار.

 ??  ?? فريق العمل الإماراتي
فريق العمل الإماراتي
 ??  ?? طائرة بلا طيار
طائرة بلا طيار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait