Al-Anbaa

الشريع: الأوضاع السياسية في البلاد غير مستقرة منذ سنوات

أكد التزامه التام ببرنامجه الانتخابي

-

أكـــد مرشـــح الدائـــرة الخامســـة م.احمد الشريع التزامـــه التـــام ببرنامجه الانتخابي الذي اعده والذي يطمح الى ان يساهم بحل العديد من المشاكل الموجودة فـــي البلاد ومنها مشـــكلة التلوث بشكل عام ومعاناة ام الهيمان بشكل خاص وكذلك قضايا التعليـــم والصحة والتنمية والصناعة.

واوضـــح الشـــريع في تصريـــح صحافي له امس ان الاوضاع العامة في البلاد تعاني عدم الاستقرار منذ سنوات طويلة وان حلول المشـــاكل عـــادة ماتكـــون ترقيعية او مؤقتة، مشيرا الى ان التخطيط غائب عن ادارة البلاد خاصة في ظل وجـــود مجالـــس لا تعمل بشقيها الدستوريين التشريع والرقابة وايضا حكومة غير قادرة على مواجهة الازمات ودفع البـــلاد الى مزيد من التقدم.

وقال الشريع: وخير مثال على الوضع غير المســـتقر الذي نعيشه وجود ضاحية ســـكنية في بلدنـــا تمتلئ سماؤها بالمركبات الكيميائية التي تجـــاوزت اكثر من ١٩ ضعفا الحد المســـموح به عالميا، وذلك بشهادة اكثر من جهة حكومية وغير حكومية حتى اصابت سكانها امراض كثيرة من حساسية وربو اضافة الى التفكك الاسري جراء العيش في منطقة غير مناسبة اصلا لكي يسكنها البشـــر.. انها ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان) التي يسكنها اكثر من ٥٠ الف روح وضحية لا يتجرعون سوى تجاهل المسؤولين عن الشـــأن البيئي، سواء في الهيئة العامة للصناعة او الهيئة العامة للبيئة، الذين لا يتورعون ان يصطفوا مع المتنفذين والتجار والذين لا همّ لهم سوى التكسب المادي دون الاهتمام بصحة اكثر من ٥٠ الف مواطن.

واضاف الشـــريع: اننا نعلم علم اليقين ان الحكومة ومســـؤولي­ها لا يملكـــون حلا، بل نكاد نجزم انهم لا يريدون حلا لتلك النكبة التي يعيشـــها اكثر من ٥٠ الف مواطن يتجرعون السموم ليل نهار وتمتلئ صدورهم بالملوثات الكيميائية السامة التي تقذف بها المصانع التي يعلـــم اصحابها جيدا انهم مدعومون من حكومة تغض الطرف عنهم ولا تراهم سوى اصحاب حق، اما سكان »ام الهيمان» فلا عزاء لهم!

واكد الشريع ان ترشحه لانتخابات مجلس الامة جاء بعد ان اخلـــف نواب الامة وخاصـــة ممثلـــي الدائرة الخامســـة بوعودهم تجاه معاناة اهالي المنطقة مشيرا الى انه سيسعى جاهدا في حال وصوله للبرلمان لايجاد حلـــول واقعية للمشـــكلة متعهدا بالتدرج في استخدام ادواته الدستورية في سبيل تحقيق هذا الهدف.

وتعهد الشريع بالاهتمام بالقضايا الاخرى الموجودة ببرنامجـــ­ه الانتخابي على اعتبار انها مرتبطة بعضها ببعض خاصة فيما يتعلق بالصحة والتعليم والتنمية والصناعة داعيا الناخبين الى حسن الاختيار لاستقرار الامور في البلاد التي عانت طوال السنوات الماضية مما تسبب في تأخرها عن ركب الدول المجاورة.

 ??  ?? م.احمد الشريع
م.احمد الشريع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait