Al-Anbaa

مذكرة تفاهم بين »التقدم العلمي« ومعهد الأبحاث

- دانيا شومان

وقعت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للأبحاث العلمية بهـــدف إذكاء روح التعاون بـــين الجانبين فـــي مجالات دعم العلوم والتكنولوج­يا والبحث العلمـــي، واقتراح برامج وأولويات في جميع المجالات العلمية ذات العلاقة بالتنمية في الكويت إضافة إلى تبـــادل الخبـــرات بين الطرفين.

تم توقيع المذكرة من قبل مدير عام مؤسســـة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين ومدير عام معهد الكويت للأبحاث العلميـــة د.ناجي المطيري.

وأكد مدير عام مؤسسة الكويـــت للتقـــدم العلمـــي على أن هذه المذكرة تجســـد الأحكام والشروط الأساسية العامة التي تساعد الطرفين علـــى تحقيـــق أهدافهما في ظل اســـتراتي­جية المؤسسة الجديدة والتي تســـعى إلى تحفيز دعـــم البحث العلمي والاستثمار في تنمية الموارد البشـــرية ووضع مبادرات تساهم في بناء قاعدة متينة للعلوم والتقنية والإبداع من خلال تنميـــة قدرات البحث والابتكار.

وتهدف هذه المذكرة بحسب ما ذكر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الى ترسيخ خطة التحول الاستراتيج­ي للمعهـــد بالتحول إلى مركز متميز يعتمد الابتكار والإبداع لدعم التنميـــة الاقتصادية والاجتماعي­ـــة للكويـــت، والارتقاء بالفعالية والكفاءة لزيادة تفعيـــل دور المعهد وتعزيز مركزه على الصعيدين الوطني والعالمي.

وقد عمـــدت المذكرة إلى توثيق التفاهم في المجالات المتعلقـــ­ة بدعم وتشـــجيع البحوث العلمية ذات الأولوية الوطنية ووفق سياســـات ولوائح الطرفين.

٭

 ??  ?? د.عدنان شهاب الدين ود.ناجي المطيري خلال توقيع الاتفاقية
د.عدنان شهاب الدين ود.ناجي المطيري خلال توقيع الاتفاقية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait