Al-Anbaa

حريق منجرة الجليب »زحف « إلى سكن عزاب وصرع مصرياً وأصاب ٣ إطفائيين وآسيوياً

٥ مراكز إطفاء تعاملت ظهر الثلاثاء مع حريق مصنع إسفنج في الصليبية

- محمد الجلاهمة ٭ هاني الظفيري

ســـيطرت ٦ فـــرق إطفاء مساء امس الأول على حريق منجرة بمنطقة جليب الشيوخ أسفر الحريق عن وفاة وافد من الجنسية المصرية، وقال مدير إدارة العلاقات العامة في الإطفـــاء العقيد خليل الأمير انه ورد بلاغ لمركز العمليات يفيد بوجـــود حريق منجرة بمنطقة جليب الشيوخ فتم توجيه مراكز إطفاء الجليب والمدينة والعارضية والإسناد والصناعي والإنقاذ الفني.

وأضـــاف: عند وصولهم وجدوا ان الحريق مندلع في منجرة مقامة في منزل سكن خـــاص من دوريـــن وزحف الحريق للدور الثاني المقسم الى غرف لسكن العزاب فقام رجال الإطفاء بتشكيل فرق للإخلاء وأخـــرى للمكافحة وســـيطروا علـــى الحريق وأخمدوه بعد جهود كبيرة، وذلك للحد من انتقال الحريق للمنازل المجاورة.

وقـــال العقيـــد الأمير ان الحريق أسفر عن وفاة وافد من الجنسية المصرية وإصابة ٣ رجال إطفـــاء عولج اثنان منهم بموقع الحادث وأسعف الأخير للمستشفى، كما أصيب وافد آسيوي بحروق بسيطة في يده.

هذا ووجه نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية نداء لأصحاب السكن الخاص بمنطقة جليب الشيوخ بعدم استخدام السكن الخاص اســـتخدام­ا ســـيئا بتحويله لأنشطة تجارية لا تتوافق مع طبيعة السكن الخاص.

مؤكـــدا ان هنـــاك العديد من أصحاب السكن الخاص بمنطقـــة الجليـــب حولـــوا منازلهم لمناجر خشب ومحلات تنجيد والعديد من الأنشطة، مؤكدا ان الإدارة العامة للإطفاء ممثلة بقطاع الوقاية لا ترخص هذه الأنشـــطة لطبيعة هذه المنشـــآت الخاصة والأهلية كما ان عدم خضوعها لسلطة الإطفاء لكون هذه المنشـــآت ســـكنا خاصا يجعلها بعيده عن تطبيق الشروط الوقائية التي وضعتها الإدارة العامة للإطفاء مما يزيد من نســـبة أخطار الحريق نظرا لتجاهل الشروط الوقائية.

وكانـــت فـــرق الإطفـــاء بقيـــادة نائب المديـــر العام لقطـــاع المكافحـــ­ة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد ومدير إطفاء محافظة الفروانيــ­ـة العقيد حســـين اســـد، كما تواجد في موقع الحادث مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير وأيضا تواجدت وحدة تحقيق الحوادث ورجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية، مـــن جهة أخـــرى تعاملت ٥ مراكز إطفاء ظهر امس الثلاثاء مع حريق مصنع اسنفج في الصليبية، هـــذا ولم تعرف التفاصيل بعد.

 ??  ?? الحريق خلف دمارا كبيرا في المنجرة ومحيطها
الحريق خلف دمارا كبيرا في المنجرة ومحيطها
 ??  ?? رجال الاطفاء قبيل دخولهم لموقع الحريق للبحث عن مصابين
رجال الاطفاء قبيل دخولهم لموقع الحريق للبحث عن مصابين
 ??  ?? اثار الحريق تبدو واضحة في المدخل
اثار الحريق تبدو واضحة في المدخل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait