Al-Anbaa

ترقب لقرار النائب العام بفض اعتصام أنصار مرسي

المتحدث العسكري: لا دلائل على وقوع انفجار قرب قناة السويس

-

القاهرة ـ وكالات: أعلنت وزارة الداخليـــ­ة المصرية، امس أن النائب العام سيصدر خلال الساعات المقبلة قرارا بفـــض اعتصـــام أنصـــار الرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة.

وقالـــت الـــوزارة، عبر صفحتهـــا الرســـمية على موقـــع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن النائب العام المستشـــا­ر هشـــام بركات سيصدر قرارا بفض اعتصام ميدانـــي رابعـــة العدويـــة والنهضة خلال ساعات.

ويقوم عشرات الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي منذ ٢٨ يونيو الفائت باعتصام مفتوح بميدان رابعة العدوية في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة)، وميدان نهضة مصر جنوب القاهـــرة، دعما لشـــرعية الرئيـــس المنتخب، ويعاني ســـكان المناطـــق المجاورة لمقـــري الاعتصام من إزعاج متكرر بسبب مكبرات الصوت ومن روائح كريهة تنبعث من المقرين، وتقدم أولئك السكان إلى النائب العام ببلاغات عدة تطالب بفض الاعتصامين.

إلـــى ذلك، أكـــد المتحدث العســـكري المصري العقيد أركان حـــرب أحمـــد محمد ان حركة الملاحـــة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي مستبعدا أن يكون قد وقع أي انفجار بالقرب من القناة، كما رددت بعض المواقع الإخبارية فجر امس.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوســـط عن المتحـــدث انه بعد تحـــري القوات عن هذا الأمر وتمشيط المنطقة التي تردد وقوع الانفجار بها لم يســـتدل على أي شيء بهذا الخصوص.

وكانـــت بعـــض المواقع الإلكتروني­ـــة قـــد ذكرت أن سكان منطقة الجامعة القديمة بمدينة الإسماعيلي­ة سمعوا دوي انفجـــار بالقـــرب من مستشفى هيئة قناة السويس بالقرب من المجرى الملاحي للقناة وهو الأمـــر الذي لم تؤكده أي مصادر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait