Al-Anbaa

نواز شريف يحكم قبضته بانتخاب حليفه ممنون رئيساً

مدعون سيوجهون الاتهام لمشرف في قضية اغتيال بوتو

-

إســـلام آبـــاد ـ وكالات: انتخب رجل الأعمال ممنون حسين امس رئيسا لباكستان في تصويت لأعضاء مجالس النـــواب والشـــيوخ فـــي البلاد، كما اعلن التلفزيون الحكومي.

وتقـــدم مرشـــح رابطة مســـلمي باكســـتان جناح رئيس الوزراء نواز شريف من دون صعوبة على خصمه الوحيد في الاقتراع وجيه الدين أحمد القاضي السابق بالمحكمة العليا مرشح حزب الحركة من أجل العدالة الذي ينتمي إليه عمـــران خان، ليتولى بذلك الرئاسة خلفا لآصف علـــي زرداري الذي تنتهي ولايته الرئاسية في الثامن من سبتمبر المقبل.

وأدلى حوالي ألف عضو فـــي البرلمـــا­ن الوطني و٤ مجالس تشريعية إقليمية بأصواتهم لاختيار رئيس الدولـــة، الذي يعد منصبه شرفيا إلى حد كبير.

وكانت المحكمـــة العليا قدمت الى ٣٠ الجاري، موعد هذه الانتخابات الرئاســـي­ة التـــي كانـــت مقـــررة في السادس من اغسطس المقبل في قرار انتقده حزب الشعب الباكستاني الذي انتقل الى المعارضة في اعقاب هزيمته في الانتخابات النيابية التي فازت بها رابطة مســـلمي باكســـتان بزعامـــة نواز شريف.

واعلـــن حزب الشـــعب الباكســـت­اني، أبرز أحزاب المعارضـــ­ة الـــذي ازعجه قرار القضاء، مقاطعة هذه الانتخابات الرئاسية التي لا تتوافر لهم إمكانية للفوز بها، في اي حال.

وكان الرئيس ورئيس حزب الشعب الباكستاني، آصف علي زرداري، اكد انه لن يترشح لولاية جديدة.

من جهـــة أخـــرى، أكد محامون ان مدعين في محكمة باكســـتان­ية ســـيوجهون الاســـبوع المقبل للرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف تهمة التآمر لارتكاب جريمـــة واغتيـــال زعيمة المعارضة بنظير بوتو.

وقال المدعي شـــودري ازهر لوكالة فرانس برس ان »برويز مشرف مثل امس امام محكمة تنظر في قضايا الارهاب« . وأضاف ازهر ان »القاضي شـــودري حبيب الرحمن حدد السادس من اغســـطس موعدا للجلسة المقبلة لتوجيـــه الاتهام «. وقال انه سيكون على مشرف المثول شخصيا.

واكد ان »التهم المتعلقة بالتآمـــر لارتكاب جريمة والاغتيال ســـتقرأ أمامه وســـيكون عليـــه توقيع محضر الاتهام وبعد ذلك تنطلـــق محاكمة أخرى «، فيما قال رضا كاســـوري محامي مشرف ان الجنرال المتقاعد ســـيدفع ببراءته وان المحكمـــة أمرت بفك تجميد جميع حســـاباته وممتلكاته.

 ??  ?? الرئيس الباكستاني ممنون حسين
الرئيس الباكستاني ممنون حسين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait