Al-Anbaa

يونايتد يحقق في هونغ كونغ فوزه الثاني بقيادة مويس

فرديناند يؤكد ثقته في قدرة »الشياطين « على الاحتفاظ بالدوري

-

حقق مـــان يونايتد، بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم، فوزه الثانـــي من اصل خمس مباريـــات تحضيرية خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الاســـكوت­لندي ديڤيد مويس، وجاء على حســـاب المتواضع كيتشـــي ٥- ٢ اول مـــن امس الاثنين في هونغ كونغ. وتقدم يونايتـــد برباعية نظيفة عبر داني ويلبيـــك (١٦ ) وكريس ســـمولينغ (٢٢ ) والبرازيلي فابيو دا سيلفا (٢٦ ) والبلجيكي الشاب عدنان جانوزاج (٤٩ ،( قبل ان يقلص اصحاب الارض الفارق بهدفين عبر لام كا-واي )٥٣ ) والنيجيري - الانجليزي اليكس اكاندي (٦٨ ) لكن البديل جيس لينغـــارد وجه الضربة القاضية لكيتشـــي بتسجيله الهدف الخامس لبطل الدوري الممتاز قبل عشـــر دقائق على النهاية.

وكان مان يونايتد خســـر مباراته الاعدادية الاولى بقيادة مويس، خليفة مواطنه السير اليكس فيرغســـون المعتزل، أمام نجوم الدوري التايلندي ٠- ١، قبل ان يفوز على نجوم الدوري الاسترالي ٥- ١ لكنه عاد وخسر امام يوكوهاما مارينوس الياباني ٢.٣-

وبدا فريق »الشياطين الحمر« في طريقه للسقوط مجددا لو لم ينقذه الشاب ويلفريد زاها امام سيريزو اوساكا الياباني بتسجيله هدف التعادل ٢ ٢- في الوقت بدل الضائع.

وكانت المباراة امام كيتشي الاخيرة لمان يونايتد في جولته الاسيوية - الاوقيانية اذ سيعود الى القارة الاوروبية لكي يلاقي ايك ســـولنا الســـويدي في ٦ أغسطس المقبل في ستوكهولم، واشبيلية الاسباني في ٩ منه على ارضه في مباراة تكريمية لمدافعه ريو فرديناند.

وفي ســـياق متصل، أعرب ريو فرديناند مدافع نادي مان يونايتـــد عن ثقتـــه في قدرة النادي على الاحتفاظ ببطولة الدوري في الموسم الجديد دون ضم لاعبين جدد. وكان النادي قـــد أخفق في ضم الاســـبان­ي سيســـك فابريغاس نجم خط وسط نادي برشلونة كما خسر الســـباق على تياغو الكانتارا الذي فضـــل الانضمام لبايرن ميونيـــخ حامل لقـــب دورى الابطال الاوروبى.

ويبقـــى المدافع جويليرنو فاريلا القادم من اتليتيك بينارول الصفقة الوحيـــدة التي نجح الشياطين الحمر في ضمها منذ تولى ديڤيد مويس المسؤولية الفنية للفريق بجانب ويلفريد زاها الذي انضم للشياطين الحمر في يناير الماضي وتمت إعارته لكريستال بالاس الموسم الماضي. ويرى فرديناند أن فرص مان كبيرة في الاحتفـــا­ظ باللقب المحلي بغض النظر عما سيحدث حتى اغلاق موسم الانتقالات الصيفيـــة. وقال فرديناند في تصريحات صحافية »إذا أضاف المدير الفني لهذا الفريق لاعبين جددا فهذا جيد ولكن يتعين أن ننتظر ما ستنتهى إليه الأمور، ومـــع ذلك إذا خضنا الموســـم بالمجموعــ­ـة الحالية فأنا أكثر من واثق وأحمل آمالا عريضة في الفوز باللقب «.

 ??  ?? لاعبو مان يونايتد فوق منصة التتويج بعد الفوز على كيتشي في هونغ كونغ وديا
(أ. ف.پ)
لاعبو مان يونايتد فوق منصة التتويج بعد الفوز على كيتشي في هونغ كونغ وديا (أ. ف.پ)
 ??  ?? مدافع مان يونايتد ريو فرديناند
مدافع مان يونايتد ريو فرديناند

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait