Al-Anbaa

مركز بورشه الكويت يعلن عن وصول باناميرا الجديدة للكويت

نطاق غير مسبوق من الطرازات في الجيل الثاني من باناميرا

- عاطف رمضان

أعلنـــت شـــركة بهبهاني للسيارات عن وصول سيارة باناميرا الى السوق الكويتي وهي طراز بورشـــه الرياضي رباعـــي المقاعـــد ومتنـــوع الاستعمالا­ت، الذي أضفى رونقا جديدا على فئة سيارات رجال الأعمال، بنطاق غير مسبوق من الطرازات في جيلها الثاني، وذلك لدى مركز بورشه الكويت.

جاء ذلك فـــي حفل أقامته الشركة مســـاء الأحد الماضي بحضور نائب رئيس مجلس إدارة شركة بهبهاني للسيارات علي مراد بهبهاني ونائب مدير عام المجموعة لدى مركز بورشه الكويت روجر كرياكو ومدير العلاقات العامة عبدالمحسن علي مراد بهبهاني ومدير التسويق هاني مرعي ومدير إدارة علاقات العملاء ماهر عيسى وعدد من مسؤولي الشركة والضيوف.

وفي بيـــان صحافي أفادت الشـــركة بان بورشه »غران توريزمو« باتـــت تزخر بـ ١٠ نسخ بالتمام والكمال، تتألق بـ ٣ طرازات جديدة بالكامل تنضم إلى ٧ طرازات أعيد تطويرها.

وقد دفع صانع السيارات الرياضية بالتناقضات إلى حدها الأقصى مع باناميرا الجديدة، إذ باتـــت تتألـــق بديناميكية أكثر رياضية مع فاعلية أفضل وراحة أكبر وتصميم أكثر حدة من قبـــل، لضمان متعة قيادة متفوقة.

ويساهم طرازا »باناميرا ٤ إس إكسكيوتيف « Panamera Executive S٤ و» باناميرا توربو إكسكيوتيف« Turbo Panamera Executive الجديدان مع قاعدة عجلات طويلة، في اتساع رقعة طرازات باناميرا إلى مستوى غير معهود سابقا، ويرتقيان بها إلى مصاف سيارات رجال الأعمال الفاخرة.

كما يســـطع نجـــم الجيل الثاني من باناميرا تقنيا بطراز ثالث جديد أيضا، هو »باناميرا إس إي-هايبريد « Panamera HybridE- S، الذي يبرز كأول سيارة في العالم مزودة بنظام دفـــع مختلط مع قابس ضمن فئة السيارات الفاخرة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت بورشه »غران توريزمو « Gran Turismo الجديدة تقديم محرك جديد بالكامل من ٦ اسطوانات على شكل »V « سعة ٣ ليترات مع شـــاحني توربو لطرازي »باناميـــر­ا إس « و» باناميـــر­ا ٤إس «. وتتمثـــل احـــد أبرز التغييـــر­ات في الجيل الجديد من باناميرا بالفاعلية الأفضل في استهلاك الوقود.

فقد تم اعتماد تقنيات جديدة لخفض مصـــروف الوقود في نسخ السيارة كافة بنسبة تصل

روجر كرياكو: الجيل الجديد من باناميرا يلقى اهتمام العملاء فالتصميم الجديد بات أكثر دقة وحدة

إلى ٥٦٪، مع زيادة القوة في الوقت عينه، باستثناء طراز الديزل الذي لم تتغير قوته.

في هذا السياق، تزخر نسخة القاعـــدة من باناميرا الجديدة بقـــوة ٣١٠ أحصنة، تتيح لها الوصول إلى ســـرعة قصوى مذهلـــة تبلـــغ ٢٥٩ كلم/س، بالتناغم مع اســـتهلاك متدن للوقود يبلغ ٤٨٫ ليترات/١٠٠ كلم فحســـب، مـــا يوضح أن الفاعلية لا تكـــون دوما على حساب الأداء الرياضي.

كما تسطع باناميرا الجديدة بتجربة قيـــادة أفضل نتيجة لجوء بورشـــه إلـــى مقاربة تقنية متشعبة، شملت إعادة تطويـــر علبة تروس Porsche) PDK Doppelkupp­lung( وتزويدها بتروس افتراضية متوســـطة لتحســـين اســـتهلاك الوقود والراحة، واعتماد ركائز هيكل أكبر في التعليق الأمامي لتعزيز الراحـــة والصلابة، إلى جانب استخدام ركائز متطورة لعلبة المقود توفر استجابة مباشرة أكثر.

كما اســـتخدمت بورشـــه إطارات مطورة حديثا وعجلات أخف وزنا قيـــاس ١٨ بوصة، بالإضافة إلى »نظام بورشـــه للتحكم بالثبات« PSM بإعداد خاص، لتعزيز أداء الســـيارة الرياضي وراحتها.

بالانتقـــ­ال إلـــى التصميم الخارجـــي، فهـــو يزخر بقيم تقليدية وملامح رائدة تجتمع معا في قالب باهر.

في هذا الســـياق، تسيطر على السيارة خطوط مشدودة ومقومـــات ذات شـــكل جديد وخطـــوط كفافية بارزة أكثر، تتضافـــر جميعهـــا لتعزيز شـــخصية بورشـــه »غـــران توريزمو« . كما تحفل باناميرا الجديدة بواجهة زجاج خلفية أعرض تضفـــي عليها إطلالة أقرب إلى الطريق، بينما تبرز الســـيارة ككل بعاكس هواء أعرض ومصباحـــي­ن أماميين اختياريين من الدايود. محطة رائعة وبهذه المناســـب­ة، قال المدير التنفيذي لبورشه الشرق الأوسط وأفريقيا جورج ويلز: »هذه محطـــة رائعة لعلامتنا التجارية التي وســـعت رقعة مجموعة باناميرا إلى نطاق غير مسبوق في فئة سيارات »غران توريزمو« ، بحيث باتت تضم ١٠ طـــرازات بالتمام والكمال. وعلى الرغم من تمتع كل طراز من باناميرا بشخصية فريدة وتجربة قيادة مستقلة، لكنها تزخر جميعا بالراحة والفخامة مع أداء قيادة رياضي «.

وأضاف: »كما يتضح سعينا المتواصـــ­ل لتعزيـــز الفعالية من دون المساومة على القوة أو الأناقة، مـــن خلال خفض استهلاك الوقود في مجموعة باناميرا كافـــة، هذا بالإضافة إلى تقديم »باناميرا إس إي- هايبريد« التي تعتبر أول سيارة لدينا مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس «.

بالانتقـــ­ال إلـــى طرازي »إكســـكيوت­يف « Executive الجديدين، فهما يوفران حيز جلوس خلفيـــا أكبر نتيجة اعتمـــاد قاعدة عجلات أطول بمقدار ١٥ سنتيمترا.

كما يتمتعان بمزايا توفر تجربة قيـــادة أكثـــر راحة وخصوصيـــة، مثـــل أبواب بمساند قياسي للغلق يتيح إتمام عمليـــة الغلق بصمت مطبق تقريبا، ونوافذ مصممة لعزل الضجيج والحرارة.

بالإضافة إلـــى ذلك، ثمة زجاج عـــازل بتظليل قوي مع مزايـــا معززة عاكســـة للضوء للنافذتين الخلفيتين الجانبيتــ­ـين، حرصـــا على خصوصية الجالســـي­ن على المقعد الخلفـــي. كما تتوافر نســـختا »إكســـكيوت­يف « بمجموعة شاملة من التجهيزات الاختياريـ­ــة تتيـــح للعملاء إضفاء لمســـتهم الشخصية على الســـيارة، مثل طاولة قابلة للطي في الحيز الخلفي و» رزمة سبورت كرونو « Sport Package Chrono.

وفي إطار سعيها المتواصل لتعزيز الأداء والفعالية، قدمت بورشه محركا جديدا بالكامل يتألف من ست أسطوانات على شكل »V « سعة ٣ ليترات مع شاحني توربو.

وهو يســـتبدل محرك الـ ٨ أســـطوانا­ت السابق على شـــكل »V « سعة ٨٤٫ ليترات في »باناميرا إس « و» باناميرا ٤إس «، ويجد طريقه أيضا إلى نسخة »إكسكيوتيف « الجديدة من »باناميـــر­ا ٤إس «، بينما حافظت »باناميرا جي تي إس « GTS Panamera على محركها السابق من ٨ أسطوانات.

ويؤمن المحـــرك الجديد لطـــرازي »باناميـــر­ا إس« و» باناميرا ٤إس « ٢٠ حصانا إضافيا وعـــزم دوران أعلى بمقدار ٢٠ نيوتن-متر، على الرغم من انخفاض استهلاك الوقود بنســـبة ١٨٪ مقارنة بالجيل السابق.

ولا تكتفـــي تكنولوجيا التوربو بتوليد قوة أكبر مع فعالية أفضل فحسب، بل توفر أيضا عـــزم الدوران الأقصى البالغ ٥٢٠ نيوتن-متر عبر نطاق واسع جدا من دورات المحرك، لتكون النتيجة توزيعا متفوقا ومنتظما للأداء حتى على دورات متدنية.

ويبرز الجيل الجديد من باناميرا بطراز »باناميرا إس إي-هايبريد « بشكل خاص، الذي يطل كطراز رائد ضمن فئته يزخر بتكنولوجيا حديثة تعتبر بمنزلة تطوير متقدم ومنهجي لنظام الدفع المختلط بالكامل والمتوازي.

ولا تساوم هذه النسخة من باناميرا على خصال بورشه »غران توريزمو« الرئيسية بتاتا، إذ تزخر بقوة إجمالية تبلـــغ ٤١٦ حصانا تتيح لها التســـارع من حالة التوقف إلـــى ١٠٠ كلم/س في غضون ٥٥٫ ثوان وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ ٢٧٠ كلم/س.

ويكمن ســـحر »باناميرا إس إي-هايبريد « في قدرتها الفريدة على اجتياز مسافات طويلة نســـبيا على الطاقة الكهربائية فحسب تصل لغاية ٣٦ كلـــم، مع إمكانية بلوغها ســـرعة كهربائية قصوى لا تضاهى، تبلغ ١٣٥ كلم/س.

كما ينحصر معدل استهلاك السيارة للوقود وفقا لـ »دورة القيادة الأوروبية الجديدة « NEDC بمقدار ١٣٫ ليترات/١٠٠ كلم، أي ما يعادل ٧١ غراما/كلم من ثاني أكسيد الكربون.

تصميم جديد

مـــن جانبـــه أفـــاد نائب مدير عـــام المجموعـــ­ة لدى مركز بورشه الكويت روجر كرياكو بأنه كما كان متوقعا، أحيط تقـــديم الجيل الجديد من باناميرا باهتمام وترقب كبيرين من العملاء. فالتصميم الجديد بات أكثر دقة وحدة بكثير ويزخر بالحافات.

كما يشرق بتوليفة رائعة من القيم التقليدية العريقة والملامح المستقبلية «.

وتابع قائلا : »انا متشوق شـــخصيا لتقديم نســـختي »إكســـكيوت­يف « الجديدتين اللتـــين تجمعـــان ميزتـــين متناقضتين بأفضل حلتهما، إذ يمكنك قيادتهما رياضيا او إنجاز عملك بفعالية وراحة من المقعد الخلفي.

إنها المرة الأولى التي تولي بورشه هذا المقدار من الاهتمام بمنطقة الجلـــوس الخلفية المذهلـــة. كما تتألـــق هاتان السيارتان بعدة مزايا أخرى، تشمل على سبيل المثال، مقاعد بـ ٨ وضعيات تعديل كهربائية مع نظام لتهوية المقاعد وزجاج عازل للحرارة والضجيج مع تظليل، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات غيرها.

وتتوافر باناميرا الجديدة في مركز بورشه الكويت بدءا من اليوم، بثمن تجزئة يبدأ على الشكل التالي:

باناميـــر­ا ٩٠٠٣٠٫ دينار وباناميـــ­را ٤ ٨٠٠٣٢٫ دينار وباناميرا ديزل ٧٠٠٣٫ دينار وباناميـــ­را إس ٣٣٣٧٫ دينار وباناميـــ­را إس إي-هايبريد ٢٠٠٣٩٫ دينار وباناميرا ٤إس ٢٠٠٣٩٫ دينار وباناميرا ٤إس إكسكيوتيف ٥٠٠٤٥٫ دينار وباناميرا جي تي إس ٣٠٠٤٢٫ دينار وباناميرا توربو ٢٠٠٥٤٫ دينـــار وباناميـــ­را توربـــو إكسكيوتيف ١٠٠٥٩٫ دينار.

٭

 ??  ??
 ??  ?? جانب من حفل إطلاق سيارة باناميرا
جانب من حفل إطلاق سيارة باناميرا
 ??  ?? علي مراد بهبهاني يستطلع فخامة السيارة في المقاعد الخلفية للسيارة الجديدة
علي مراد بهبهاني يستطلع فخامة السيارة في المقاعد الخلفية للسيارة الجديدة
 ??  ?? علي مراد بهبهاني وروجر كرياكو أثناء كشف الغطاء عن باناميرا الجديدة
علي مراد بهبهاني وروجر كرياكو أثناء كشف الغطاء عن باناميرا الجديدة
 ??  ?? علي مراد بهبهاني وروجر كرياكو وعبدالمحسن بهبهاني خلال الحفل
علي مراد بهبهاني وروجر كرياكو وعبدالمحسن بهبهاني خلال الحفل
 ??  ?? مظهر خلفي يظهر قوة وفخامة بورشه الجديدة
مظهر خلفي يظهر قوة وفخامة بورشه الجديدة
 ??  ?? سيارة بورشه
سيارة بورشه
 ??  ?? عبدالمحسن بهبهاني بجانب السيارة الجديدة
عبدالمحسن بهبهاني بجانب السيارة الجديدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait