Al-Anbaa

٩٤٫ ملايين دينار أرباح »الخليج للتأمين« عن النصف الأول

بربحية للسهم تعادل ٥٢٦٫ فلساً والقيمة الدفترية بلغت ٣٣٩١٫ فلساً

-

أعلنـــت شـــركة الخليج للتأمين عن تحقيق صافي ربح بقيمة ٩٤٫ ملايين دينار (١٧ مليون دولار) ما يعادل ٥٢٦٫ فلســـا (٣ ٩٫ سنتات) للسهم وذلك للأشهر الستة المنتهية في ٣٠ يونيو ٢٠١٣، بارتفاع بنسبة ٨٧٫ ٪ بالمقارنة مع ربح بقيمة ٥٤٫ ملايين دينار (٦ ١٥٫ مليون دولار) ما يعادل ٥٢٤٫ فلســـا (٥ ٨٫ سنتات) للفترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغـــت القيمة الدفترية للسهم في نهاية النصف الأول من العام الحالي ٣٣٩١٫ فلسا كما بلغت حقوق المساهمين في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ ما قيمته ٧٧١٫ مليون دينار (٦ ٢٥١٫ مليون دولار) وذلك بعد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة ٢٥٪ )٢٥ فلسا للسهم الواحد) بلغت قيمتها ٦٤٫ ملايين دينار )١٦ مليون دولار).

وتأتي هـــذه النتائج في ظل استمرار الأزمات المالية والاقتصادي­ة والسياسية التي تخيم على المنطقة وعلى الرغم من تلك الظروف إلا أن الشركة قد تمكنت مـــن تحقيق نمو ملحوظ فـــي كل من صافي الربح والاحتياطي­ات الفنية.

كما بلغت قيمة الأقساط المكتتبـــ­ة ٩٧٢٫ مليون دينار )٦ ٢٥٥٫ مليون دولار) بزيادة نسبتها ٩٦٫ ٪ عن نفس الفترة من العام السابق، كما بلغت قيمة إجمالي الإيرادات الفنية للشـــركة ٨٤٧٫ مليون دينار )٧ ١٦٧٫ مليون دولار) بالمقارنة مع ٣٤٢٫ مليون دينار (٦ ١٤٨٫ مليون دولار) عن نفس الفترة من العام الماضي أي بزيادة نسبتها ٨١٢٫ .٪

وتدعيما لأعمال الشركة التشـــغيل­ية وحقوق حملة وثائقهـــا فقـــد تمـــت زيادة صافـــي الاحتياطيا­ت الفنية للشـــركة مـــن ٢٨٨٫ مليون دينار(٣٠٩ ملايين دولار) في ٣١ ديســـمبر ٢٠١٢ إلى ٧٩٤٫ مليون دينـــار(٣٣٢ مليون دولار) فـــي ٣٠ يونيو ٢٠١٣ أي بزيادة نسبتها ٤٧٫ ٪ وهو ما يعزز قدرة الشـــركة على تحمل المخاطر الطارئة التي قد تطرأ في المستقبل.

كما ارتفعت قيمة صافي الاستثمارا­ت والنقدية بنسبة ٣٪ ومقدارها ٤٤٫ ملايين دينار )٦ ١٥٫ مليون دولار) لتصل الى ٨١٥١٫ مليون دينار (٥ ٥٣٢٫ مليـــون دولار) فـــي نهاية النصـــف الأول من عام ٢٠١٣ بالمقارنة مـــع ٣١٤٧٫ مليون دينار (٥١٧ مليـــون دولار) في ٣١ ديسمبر ٢٠١٢ .

وفي معرض تعليقه على هـــذه النتائج، قـــال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الخليج للتأمين خالد سعود الحســـن »إن نتائج النصف الأول هذا العام تعكس النمو المتواصل للشـــركة وقدرتها على حماية أصولها وحقوق مساهميها وسعيها المستمر لتقـــديم أفضـــل الخدمـــات التأمينية لعملائها في جميع الأسواق التي نتواجد فيها من خلال إستراتيجيت­نا الهادفة إلى التوسع الإقليمي وزيادة حصتنـــا الســـوقية محليا وإقليميا« .

وأضاف »لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكـــرام وثقتهم بـــإدارة الشـــركة وخدماتها وبفضل دعم المساهمين الكرام وتفاني وإخـــلاص موظفي الشـــركة الذين نتقـــدم لهم جميعا بالشكر والتقدير «.

 ??  ?? خالد الحسن
خالد الحسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait