Al-Anbaa

مجموعة بنك برقان تفوز بجائزة »بنك العام - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا« من مجلة أكويسيشن فاينانس

الجائزة تعكس إستراتيجيت­ها التي تهدف إلى الحفاظ على مستويات الربحية

-

أعلنت مجموعة بنك برقان امس عن فوزها بجائزة »بنك العام - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا« من مجلة »أكويسيشن فاينانـــس« ، إحـــدى المجلات الرائدة عالميا في مجال الاندماج والاستحواذ والتي تقوم بنشر كافة التقاريـــ­ر والاخبار عن قطاع التمويل.

هذا وقـــد تلقت المجموعة الجائزة استنادا إلى قدرتها على تنفيذ واستكمال خمس عمليات اســـتحواذ بـــارزة بالاضافة الى الحفاظ على مســـتويات الربحيـــة والعوائد المرتفعة، واستمرارية عمليات المجموعة في الأســـواق الرئيسية رغم التباطؤ السياسي والاقتصادي، إلى جانب الاستفادة من وجود واتباع نموذج الهيكل الفيدرالي الذي أثبت بدوره مدى مرونته ونجاحـــه. وعلاوة على ذلك، كان لتوسع المجموعة مؤخرا في تركيا عامل إضافي للفوز بهذه الجائزة نظـــرا لعملية الاستحواذ الذكية من ناحية الحصول على منصة مصرفية متكاملة وبسعر مغر.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلـــس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد عيسى العجيل: »نحن فخورون بفوزنا بجائزة »بنك العام - الشرق الأوسط وشـــمال أفريقيا «، إذ تعكس بشكل واضح، الاستراتيج­ية الهادفـــة إلى رفع مســـتوى عوائد مســـاهمين­ا من خلال كســـب حصـــة ســـوقية مع الربحيـــة الجيـــدة والتركيز على توسيع نطاق عملياتنا الدولية. وعلى الرغم من وجود عدد من التحديات الاقتصادية، لايزال أداء مجموعة بنك برقان مجديا على عدة مســـتويات. فقد بدأنـــا نحصد ثمار خطة التوسع التي انطلقت في العام ٢٠٠٨، ونتواجـــد حاليا في ٩ دول من خلال شـــبكة فروع اقليمية بلغت ٢١٧ فرعا «.

وفـــي العـــام ٢٠٠٨، بـــدأ بنـــك برقـــان يخطـــط لنمو نطـــاق عملياته في الشـــرق الأوسط وذلك بهدف توسيع رقعة اعماله على المســـتوى الاقليمـــ­ي، إضافة إلى تنويع الأصول ومصادر الدخل خارج السوق المحلية. فالاستراتي­جية تضمنت الاستحواذ على بنوك فريدة من نوعها تقدم خدمات مصرفية تجارية وامتيازات اســـتثمار­ية قوية اضافة الى العمليـــا­ت الناجحة وفرص النمو المتميزة. وقد سعى البنك إلى شراء حصص الاغلبية في أربعة بنوك باسواق إقليمية متنامية. وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من استراتيجية التوسع مع الاستحواذ على أربعة بنـــوك، البنك الأردني الكويتي (الأردن وفلسطين)، وبنـــك الخليـــج الجزائـــر (الجزائـــر)، وبنـــك تونس العالمـــي (تونس)، ومصرف بغداد (العراق ولبنان).

وقـــد أكمـــل بنـــك برقان ايضـــا عملية اســـتحواذ في تركيـــا للاســـتحو­اذ علـــى حصـــة ٢٦٩٩٫ ٪ من مصرف يوروبنـــك تكفـــن، ليصبح الأخيـــر والشـــركا­ت التابعة لـــه (إي. أف.جي اســـطنبول وإي.أف. جي للتأجير) تابعا ومملوكا بحصة أغلبية من قبل مجموعـــة بنك برقان اعتبارا من ديسمبر ٢٠١٢، حيث اعيد تسميته ليصبح بنك برقان - تركيا، وبرقان للأوراق المالية وبرقان للتأجير وذلك اعتبارا من يناير ٢٠١٣ .

وتهـــدف اســـتراتي­جية التوســـع الخاصة بمجموعة بنك برقان الى زيادة القدرات المتاحـــة وتوســـع الحضور الإقليمي. وتواصل مجموعة بنـــك برقان تطويـــر أعمالها المصرفية الإقليمية لتقدم بذلك للعملاء حلولا مالية متميزة عبر شبكة من المصارف التابعة في منطقة الشـــرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 ??  ?? »برقان « يحصد جائزة »بنك العام - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا«
»برقان « يحصد جائزة »بنك العام - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا«
 ??  ?? ماجد العجيل
ماجد العجيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait