Al-Anbaa

»زين « تتعاون مع »هواوي « لإطلاق الشبكة الممتازة» E٢E« الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

-

كشـــفت كل مـــن شـــركة »هواوي « الرائـــدة عالميا في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات و» زين« الشركة الرائدة في عالـــم الاتصالات المتنقلة بالكويت، عن خططهما لإقامة »حامل شـــبكة يعتمد كليا على بروتوكول الإنترنت النقـــال« في دولـــة الكويت. وتعتمـــد الشـــبكة المعتـــزم إنشـــاؤها على تقنية التآزر بين بروتوكول الإنترنت »IP « وشبكة ألياف النقل البصرية »OTN « وبســـرعة ١٠٠ جيجا في الثانية، مما يجعل شركة »زين « أول مشـــغل اتصالات يقوم باعتماد هذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر »زين « أول مشغل اتصالات يطلق خدمات الجيل الرابع من شـــبكات »التطور طويل الأمد « LTE)( في دولة الكويت أواخر العام الفائت، حيث تقدم الشـــركة خدمات الجيل الثاني GSM)( والجيل الثالـــث VMTS)( جنبـــا إلى جنب مع خدمات الجيل الرابع LTE).( وتسعى »زين « في ظل التطور السريع لخدمات النطاق العريض المتنقلة لإقامة »حامل شبكة موحد يعتمد كليا على بروتوكول الإنترنت « ويشمل مجموعة متكاملة من الخدمات، ويوفـــر نطاقـــا تردديا فائق العرض وذلك لتوفير خدمات شبكات النطاق العريض الثابتة في المستقبل.

وزودت »هواوي « »زين « الكويت بتقنية »حامل الشبكة المعتمد كليا على بروتوكول الإنترنت« الرائدة والمتميزة، بما في ذلك سلســـلة شاملة من أجهزة التوجيه (راوتر). ويمكن لهذا الحل من »هواوي « أن يقدم دعمـــا كبيرا لتطور أعمال الشـــركة في المستقبل، ولخدمة الجيل القادم من تقنية »التطور طويل الأمد المتقدمة «، وأن يوفـــر حامـــلا لخدمات الشبكة الثابتة وخدمات تأجير النطاق العريض كما توفر هذه الحلول أساســـا صلبا ترتكز عليه شركة »زين « في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الحالية والمستقبلي­ة.

وصرح »هانـــي الكخن « الرئيس التنفيذي للعمليات في »زين الكويـــت « بالقول: »ندرك من خلال زيادة أعداد مشتركي خدمات الجيل الرابع في شبكتنا، وتضاعف البيانات الشـــاملة تحت الطلـــب، ما يشكله ذلك من ضغط متزايد علـــى أنظمة تجميـــع ونقل المعلومـــ­ات لدينـــا. وينبغي لقدراتنا اللاسلكية أن تكون قادرة على تلبية هذه المتطلبات المتنامية التي تم التخطيط لها بعناية، وقد حان الوقت الآن لتوحيد أنظمة تجميع ونقل المعلومـــ­ات لدينا كي تصبح قادرة على تقديم خدمات ممتازة شاملة لجميع المراحل وتوفير تجربة اتصال مستمرة دون أي انقطاع، وتمكننا حلول شبكة النقل الموحدة التي زودتنا بها »هواوي « من تلبية المتطلبات المتنامية على البيانات في شبكة تجميع ونقل المعلومات لدينا حاضرا ومستقبلا، حيث تعد الشبكة الممتازة »E٢E « المعتمدة كليا على بروتوكول الإنترنت إحدى أكثر الشـــبكات تقدما وتطورا في المنطقة «.

وعلق زهـــا جوان رئيس خـــط إنتـــاج الشـــبكات في »هواوي « بالقول: »إن تطوير حامل الشبكة يسير في اتجاه شـــبكات بروتوكول إنترنت وألياف النقل البصرية، وقد قامت »هواوي « باستثمارات استراتيجية طويلة الأمد في هذا المجال، ومن خلال توفير الحلول في مجال »حامل الشبكة الموحدة الممتازة « تساعد شركة »هواوي « العملاء على تلبية متطلبات أنظمة تجميع ونقل المعلومات في عصر النطاقات العريضة الفائقة السرعة «.

اكتسبت »هواوي « خبرات واسعة في الاستخدام التجاري في مجال ألياف النقل البصرية وبروتوكـــ­ول الإنترنت، كما أنها تـــزود العمـــلاء بحلول »حامـــل الشـــبكة « الرائـــدة على مســـتوى العالم، ووفقا لمؤسسة »إنفوميتكس « العالمية المتخصصة في أبحاث السوق، تحتل »هواوي « المركز الثاني في سوق أجهزة التوجيه »راوتر «، والمركز الأول في سوق التقسيم الموجي، مما يجعل »هواوي « الجهـــة الرائدة الوحيدة التي تنفرد بتوفير هذه الحلول في كلا المجالين في آن معا.

وتعتمـــد الشـــبكة الأساسية على تقنية الشبكة الممتازة» E٢E« بســـرعة ١٠٠ جيجا في الثانية وبميزة التآزر بين بروتوكول الإنترنت وشبكة ألياف النقل البصرية وهي من أكثر التقنيات تطورا في هذا المجال. ومن خلال اســـتخدام أجهـــزة توجيـــه (راوتـــر) متطورة، ومعدات بطول موجة ١٠٠ جيجا، وحركة تآزر فعالة بين بروتوكول الإنترنت وألياف النقـــل البصرية (التقســـيم الموجي)، يمكن لهذا الحل من »هواوي « أن يوفر نطاقا تردديا فائق العرض ويزيد من كفاءة حامل الشبكة الرئيسية بشكل ملحوظ. وعلاوة على ذلك، تلعب ميزات حماية الشبكة، وتحديد موقع العطل، واستخدام التآزر السريع، وعمليات التشغيل والصيانة السهلة من خلال حل التآزر من »هواوي «، دورا كبيرا في تخفيض تكاليف تشغيل الشبكة وإصلاحها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait