Al-Anbaa

كابيللو: الآزوري بوسعه تحقيق المفاجأة في مونديال البرازيل ٢٠١٤

-

أكد المدير الفني الايطالي الشهير فابيو كابيللو ان »المنتخب الايطالي الحالي مثير للاهتمام، ولديه لاعبون جيدون ومدرب كبير، يمكنه أن يحدث المفاجأة في كأس العالم، حيث شكل تشيزاري برانديلي مجموعة جيدة لديها عقلية الفوز، في رأيي، لقد قام بعمل رائع «.

من ناحية أخرى أوضح كابيللو في حديث خاص مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انه يؤمن بالفلسفة التي اشتهر بها برشلونة والمتمثلة في استخدام لاعبي خط الوسط في مراكز مختلفة، ولكن إذا كانوا لا يملكون موهبة اللاعبين الذين كان يستخدمهم جوارديولا، فهذا لن يفيد بشيء.

وقال كابيللو الذي فاز بالدوري مع ثلاثة فرق ايطالية بجانب نادي ريال مدريد الاسباني ان الأمر لا يتعلق الأمر بإقحام أي خط وسط كان يجب أن يكونوا جيدين حقا.

وعن الفارق بين تدريب نادى وتدريب منتخب قال كابيللو الذي سبق له تدريب منتخبي ايطاليا وانجلترا وروسيا بجانب العديد من الفرق أنه »عند تدريب فريق يمكنك أن تتحدث مع اللاعب متى شئت، وأن تفهم أكثر احتياجات الفريق وطبيعة المشاكل، يمكن كذلك تشكيل مجموعة بشكل أسهل، وفوق كل شيء يمكنك مساعدة اللاعبين على تحسين مستواهم، فضلا عن ممارسة مختلف التكتيكات، أما مع المنتخب، فإنك تلتقي بهم ٤ أيام قبل المباراة وهذا أكثر تعقيدا، أهم شيء في هذه الحالات هو العقلية وخلق روح الجماعية في الفريق، وأهم من ذلك أن يفهم اللاعبون ما تريد منهم في تلك الفترة القصيرة، إنهما عملان مختلفان تماما والضغط لا يكون مماثلا «.

وبالنسبة للمشكلات التي واجهها في تدريب المنتخبات، قال انه »عند الإشراف على منتخب روسيا كانت الصعوبة الأولى هي استخدام مترجم، إذ لا يمكنك معرفة إن كان قد فسر بالضبط ما أردت قوله، خاصة أثناء المباراة، حيث قد تكون الرسالة المضبوطة بالغة الأهمية لمساعدة الفريق، استعمال مصطلحات غير مناسبة يمكن أن يغير محتوى الرسالة. فيما يتعلق بالتدريب، فإن الأمر سهل، ولكن أفتقد أيضا وزن بعض الكلمات، كما أنه في الفرق المحلية هناك فقط ٤ أو ٥ لاعبين روس، وهذا لأن الأندية ملزمة بذلك، إمكانية اختيار اللاعبين محدودة جدا بالمقارنة مع اسبانيا وإيطاليا وفرنسا، لذا يجب البحث والاختيار جيدا، علاوة على ذلك، لا يوجد العديد من اللاعبين الروس في الدوريات العالمية الكبيرة، أما في انجلترا فإنه اعترف بأن الضغوط كانت اكبر ربما داخل الملعـب، ولكن خارجه لم يكن يشعر بالضغط« .

 ??  ?? المدرب الإيطالي فابيو كابيللو
المدرب الإيطالي فابيو كابيللو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait