Al-Anbaa

إدانة رئيس بايرن ميونيخ بتهمة التهرب الضريبي

-

أدانت محكمة المانية الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ بطل الدوري وكأس المانيا ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم اولي هونيس بتهمة التهرب الضريبي بعد تحقيق استغرق أشهرا عـــدة. وأوضحت المحكمة المحليـــة العليا في ميونيـــخ في بيان لها انه يتعـــين عليها الان تقرير ما اذا كانت ستحيل القضية التي رفعتها النيابـــة العامة الى المحكمة. وكانت الصحافة الالمانية كشفت في ابريل الماضي ان مصلحة الضرائب نددت في يناير بتجاهل هونيس دفع ملايين اليورو كضرائب عن منافع واملاك له في سويسرا.

واعتقلت الشـــرطة هونيس في ابريل ثم اطلقت ســـراحه بكفالة مالية قدرها ٥ ملايين يورو. وتقدم هونيس (٦١ عاما) باســـتقال­ته الى الفريق الباڤاري لكن مجلس الادارة رفضها وطلب منه مواصلة مهامه. وتصدر هونيس، الفائز مع المانيا الغربية بلقب مونديال ١٩٧٤ ، العناوين منذ ان اعترف في ٢٠ ابريل الماضي انه يملك حســـابا مصرفيا في سويسرا اودع فيـــه الملايين دون ان يصرح عنها لســـلطات الضرائب في بلاده.

ولم يسلم هونيس من انتقادات المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي اعربت عن خيبتها من رئيـــس بايرن ميونيخ الـــذي يعتبر من الشخصيات العامة المرموقة في بلاده والذي غالبا ما دعا رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر للقيـــام بمجهود اكبر من اجل مكافحة الفساد في اروقة السلطة الكروية العليا. ولطالما قدم هونيس الذي يملك معملا لتصنيع النقانق الالمانية الشهيرة »براتفورست «، رجل الاعمال المســـتقي­م الذي يتمتع بالمبادئ التي جعلته ينتقـــد الطريقة التي تدير بها الاندية الاوروبية الاخرى اعمالها.

لكن رئيـــس النادي الباڤـــار­ي، المعروف بأعماله الخيرية، بات محط سخرية الصحف الالمانية التي وصفته بالرجل الساقط اخلاقيا الذي »يعظ الناس بشـــرب المياه فيما يشرب هـــو النبيذ «، وهو مثل الماني يشـــار فيه الى ازدواجية المبادئ.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait