Al-Anbaa

نيمار خاض أول مباراة مع برشلونة أمام غدانسك

-

خاض النجـــم البرازيلي نيمـــار اولـــى مبارياته في صفوف برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم المنتقل اليه قبل شـــهرين مقابل ٥٧ مليون يورو عندما شارك في الدقائق العشر الاخيرة ضد ليخيا غدانسك الپولندي التي انتهت بتعادلهما ٢ .٢-

وغاب عن الفريق الكاتالوني افراد المنتخب الاسباني الذين شـــاركوا فـــي كأس القارات في يونيو وابرزهم الثنائي اندريس انييســـتا وتشاڤي وجيرار بيكيه وســـيرجيو بوسكيتس.

وافتتح ليخيا التسجيل في الدقيقة ١٦ عندما ارتقى قائد الفريق ياروسلاف بيينيوك لكرة رأســـية وأودعها داخل شباك الحارس بينتو.

لكن برشلونة سرعان ما رد بواسطة الشاب سيرجي روبرتو اثر تمريرة من زميله مارتن مونتويا (٢٥ .(

ونجح بيوتر غرشيلتشاك أحد نجـــوم المباراة في منح التقـــدم لليخيـــا مجددا بعد خمس دقائـــق على انطلاق الشوط الثاني عندما استغل خطأ لمونتويا وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وأدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لفريقه عندما تلقى كـــرة بينية من التشيلي اليكسيس سانشيز فرفع الكرة من فوق الحارس لتتهادى داخل الشباك (٥٦ .( ودخل نيمار قبل نهاية المباراة بعشر دقائق لكن الوقت لم يكن كافيا له لإبراز موهبته، لكنه يأمل في أن يلعب دقائق اكثر في المباراة ضد سانتوس فريقه الســـابق في مسابقة كأس خـــوان غامبر بعد غد الجمعـــة. وأعرب نيمار بعد المباراة عن فخره لخوضه أول مباراة له في صفوف فريقه الجديد برشلونة. وقال نيمار »أنا ســـعيد ببداية مشواري مع برشـــلونة وفخور جدا بالدفاع عن ألوان الفريق. أنا في حاجة إلى المزيد من الوقت لكي أتأقلـــم وأكون في كامل لياقتي البدنية «.

وخاض نيمار الذي عاود التمارين يوم الاثنين الماضي بعد إجازة اثر انتهاء بطولة كأس القـــارات التـــي انتهت بإحراز منتخب بلاده اللقب في ٣٠ يونيو الماضي، الدقائق العشر الأخيرة التي لم تكن كافية لإبراز موهبته.

وأضاف: »التدخلات كانت قاسية لكن الأمور سارت جيدا، لم أتكلـــم كثيرا مع مارتينو (المدرب الجديد الأرجنتيني خيراردو »تاتا «،( لكنني أدرك تماما أن مسؤولي برشلونة يثقون بي تماما «.

 ??  ?? مهاجم برشلونة الجديد نيمار يمر من مدافعي ليخيا غدانسك
(رويترز)
مهاجم برشلونة الجديد نيمار يمر من مدافعي ليخيا غدانسك (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait